لبنان
01 شباط 2022, 10:30

هذا ما طالبت به لجنة راعويّة المرأة في أبرشيّة طرابلس المارونيّة!

تيلي لوميار/ نورسات
عقدت لجنة راعويّة المرأة في أبرشيّة طرابلس المارونيّة اجتماعها الأوّل يوم السّبت، بحضور المنسّقة العامّة الجديدة كتر إسطفان الياس بالإضافة إلى عدد من المنسّقات والسّيّدات من مختلف اللّجان الفرعيّة في الأبرشيّة، بمشاركة لفيف من الكهنة المرشدين.

إستهلَّ المشاركون اللّقاء بتلاوة صلاة على نيّة المرأة، ومن ثمّ عرّفت المنسّقة الجديدة عن نفسها وعن ماهيّة رؤيتها للعمل الرّاعويّ، كما تحدّثت عن أهمّيّة دعوتهنّ كسيّدات وانفتاحهنّ على عملِ الله، مُنوِّهَةً بمحوريّةِ رسالتهنّ كأمّهات أوّلاً وكمربّيات ومن ثمّ كفاعلات ومؤثّرات في المجتمع وفي ميادين العمل، وأيضًا كرسولات محبّةٍ ورحمة وخدمة في الرّعايا والكنيسة.

وتبادل المجتمعون خبراتهم الرّاعويةّ في لجنة المرأة وعُرضت بعض التّحدّيات والصّعوبات والانتظارات، وكانت مطالبة بإدراجها ضمن خطّة العمل للّجنة الجديدة، مع التّشديد على بعض الأمور التّنظيميّة لتفعيل المشاركة والانتساب والالتزام.  

كما طالب المجتمعون بضرورة المتابعة والتّواصل والتّعاون والتّضامن مع كافّة اللّجان من أجل النّهوض بالمرأة وتعزيز مكانتها وهويّتها ودعمها ومساندتها للقيام بدورها ودعوتها ورسالتها لما فيه خير المجتمع والكنيسة.