لبنان
31 أيار 2023, 07:50

نفّاع للكاهن الجديد ريمون إيليّا: كن عنصرة جديدة فتصبح الخادم الأمين!

تيلي لوميار/ نورسات
في العنصرة، احتفلت رعيّة إهدن- زغرتا بكاهنها الجديد ريمون فؤاد إيليّا، خلال قدّاس السّيامة الّذي ترأّسه النّائب البطريركيّ العامّ على نيابة إهدن- زغرتا المطران جوزيف نفّاع، في كنيسة مار مارون- زغرتا، عاونه فيه المونسنيور اسطفان فرنجية، عرّاب الكاهن الجديد وكهنة الرّعيّة بمشاركة لفيف من الكهنة والرّهبّان والراهبات، بحضور فعاليّات المنطقة وحشد من المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدّس، كانت عظة للمطران جوزيف نفّاع جاء فيها نقلاً عن "الوكالة الوطنيّة للإعلام":  

"اليوم عيد العنصرة، هذا العيد الأهمّ للكنيسة الّتي وُلِدَت من خلال الرّسل الّذين طافوا الكون وغيّروا وجه الأرض بعد أن كانوا خائفين، حلّ عليهم الرّوح القدس ليُبَشّروا باسم يسوع، اليوم كأنّها إشارة من الله، فإنّنا نطلب الرّوح القدس للشّمّاس ريمون آيليا لتثبيته في حياته الكهنوتيّة.

إذا لم نصغِ لبعضنا البعض سنكون "بابل"، فهذا دور الكنيسة أن تذكّرنا بالإصغاء قبل كلّ شيء.

الشّمّاس ريمون عاش العنصرة سنين طوال، ويجب أن يكون لنا الوقت الكافي لنصغي إلى كلمة الله، دائمًا أنظر إلى يسوع في مسيرتك الكهنوتيّة ولا تحجب عينيك عنه، مسيرتك بدأت بالإصغاء ليسوع الّذي من دونه لا يمكنك أن ترى النّور أبدًا، أنظر إليه واستمّد القوّة!

الشّكر لله على نعمة الكاهن وأطلب من الرّبّ أن تزيد الدّعوات الكهنوتيّة والرّهبانيّة في الكنيسة وفي رعيّة إهدن- زغرتا والشّكر أيضًا لأهلك الّذين ضحّوا في حياتهم من أجلك رغم كلّ العثرات.  

كن عنصرة جديدة يا ريمون!  فتصبح الخادم الأمين، وأنتم جميعًا اذكروه بصلواتكم دائمًا ليكون نورًا يشعّ بالإيمان وأفعال المحبّة والخير في رعيّته، فهو بحاجة لكم."

يُذكر أنّ الكاهن الجديد سيحتفل بقدّاس الشّكر يوم الأحد عند الحادية عشرة صباحًا في كنيسة مار يوحنّا المعمدان- زغرتا.