لبنان
05 أيلول 2019, 11:57

نشاط البطريرك الرّاعي لليوم الخميس- الدّيمان

إستهلّ البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشاره بطرس الرّاعي استقبالاته، في الصّرح البطريركيّ في الدّيمان، بلقائه صباحًا مدير عام وزارة الزّراعة المهندس لويس لحّود الّذي عرض معه الوضع الزّراعيّ في لبنان والمشاكل الّتي تعترضه، والإجراءات الّتي تقوم بها الوزارة لتسويق الإنتاج الزّراعيّ والعمل على فتح أسواق جديدة. وقد وضع الرّاعي في أجواء يوم التّفّاح اللّبنانيّ في الخامس من تشرين الأوّل/ أكتوبر والتّحضيرات لإطلاق سياحة البيض في الثّامن والعشرين منه. كذلك كان بحث في أوضاع القطاع الزّراعيّ في قضاء بشرّي والعمل على وضع برنامج لدعم هذا القطاع في المنطق.

 

بعدها التقى البطريرك الرّاعي رئيس فرع مخابرات الشّمال العميد كرم مراد. كما التقى متروبوليت عكّار للرّوم الأرثوذكس باسيليوس منصور مع عدد من الكهنة، ثمّ استقبل الأب لبنان طربيه من أبرشيّة أستراليا المارونيّة. ومن زوّار الدّيمان الجمعيّة العائليّة التّربويّة .
وظهرًا استقبل البطريرك الرّاعي الوزير السّابق رشيد درباس والمحامي زياد حبيش. وقال الوزير درباس بعد اللّقاء: "كانت مناسبة للاطّلاع من غبطته على نظرته عن الأوضاع المتردّية في الدّولة اللّبنانيّة. وكان نقاش حول الأخطار المحدقة بلبنان سواء من جهة تعرّضه لنكسات أمنيّة أو اقتصاديّة. وكان تأكيد على أنّ الدّولة اللّبنانيّة هي حاجة لكلّ مواطن وهي بإذن الله ورعاية القادة الرّوحيّين الّذين يحاولون أن يلجموا الشّطط والشّذوذ السّياسيّ ويعملون على إعادته إلى قاعدته الوطنيّة".