لبنان
11 أيلول 2019, 05:00

نشاط البطريرك الرّاعي لأمس الثّلاثاء- الدّيمان

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي في الصّرح البطريركيّ في الدّيمان، أمس الثّلاثاء، رئيس اتّحاد بلديّات الكورة كريم بو كريم، ورئيس بلديّة دار بعشتار إسحق عبّود، وكاهن الرّعيّة المونسنيور جورج عبّود، ورئيس بلديّة كفرصارون الكورة ميشال الحلو، وقد دعا عبّود البطريرك لتكريس وتدشين وإزاحة السّتارة عن تمثال القدّيس مارون الّذي أقامته البلديّة بالتّعاون مع الاتّحاد عند مستديرة البلدة مطلع شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر .

 

بعدها التقى الرّاعي الوزير السّابق ابراهيم الضّاهر الّذي عرض مع البطريرك الأوضاع العامّة على السّاحة المحلّيّة. ثمّ استقبل وفدًا من الكهنة البولنديّين الّذين يقومون برحلة حجّ إلى قنّوبين والأرز والأماكن المقدّسة في لبنان برئاسة المطران ميخايانوخا الّذي قدّم للرّاعي مجلّد يحوي صورًا لأيقونات كنائس بولندا من تأليفه ورحّب البطريرك بالوفد باللّغة الإيطاليّة متمنّيًا لهم زيارة حجّ مباركة وداعيًا إلى توطيد العلاقة مع لبنان.

إلى ذلك استقبل رئيس بلديّة أميون السّابق غسّان كرم الّذي أشار إلى أنّ "الزّيارة تقليديّة سنويّة للتّرحيب بغبطته في جبّة بشرّي مؤكّدين على الالتزام الدّائم بالتّواصل مع هذا الصّرح الّذي نكنّ له كلّ الاحترام والتّقدير، وقد بحثنا مع غبطته الوضع الاقتصاديّ الصّعب وأمورًا إنمائيّة تخصّ منطقة الكورة.

وظهرًا استقبل البطريرك الرّاعي مدير عامّ وزارة الطّاقة والمياه المهندس فادي قمير، وعرض معه أوضاع وزارة الطّاقة والمياه وما تقوم به الوزارة في سبيل الوصول إلى مرحلة تتمكّن من خلالها تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وعصرًا استقبل الرّاعي رئيس رابطة مخاتير قضاء بشرّي ألكسي فارس والهيئة الإداريّة للرّابطة، وعرض معهم أوضاع قرى وبلدات القضاء ونقلوا إليه تداعيات التّأخير في دفع تعويضات المخاتير بعد انتهاء عملهم بعد إنشاء الصّندوق الخاصّ وانعكاس ذلك على أوضاعهم المعيشيّة طالبين بركة البطريرك، مشيرين إلى أنّ الزّيارة جاءت متأخّرة هذا العام بسبب سفر رئيس الرّابطة إلى أستراليا.

بعدها التقى البطريرك سفيرة تشيلي في لبنان مارثا شلهوب. في زيارة وداعية بعد انتهاء عملها في لبنان وقرب عودتها لاستلام مهامها الجديدة في وزارة الخارجيّة التّشيكيّة.