لبنان
17 تموز 2019, 05:00

نشاط البطريرك الرّاعي لأمس الثّلاثاء- الدّيمان

عرض البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، أمس الثّلاثاء في الدّيمان، الأوضاع العامّة في البلاد مع النّائب سيزار أبي خليل، إضافة إلى موضوع الموازنة الّتي بدأت مناقشتها، كذلك ما آلت إليه الأمور في منطقة الجبل بعد الأحداث الأخيرة. وأشار أبي خليل بعد اللّقاء إلى أنّ البطريرك حريص كلّ الحرص على عودة الأمان إلى ربوع الجبل، وأنّه أطلع الرّاعي على أجواء نشاطات التّيّار الوطنيّ الحرّ والجولات الّتي يقوم بها رئيسه الوزير جبران باسيل مؤكّدًا أنّها لا تهدف إلّا إلى الانفتاح والتّواصل والتّعاون مع كلّ مكوّنات المجتمع اللّبنانيّ .

 

كذلك التقى الرّاعي رئيس دائرة أمن عام الشّمال العميد ريمون أيّوب يرافقه رئيس مكتب بشرّي النّقيب جورج بشارة وعرض معه الأوضاع الأمنيّة في الشّمال، وقدّم العميد أيّوب للبطريرك كتاب العميد البروفيسور أمين صليبا بعنوان "آليّة المراجعة أمام القضاء الإداريّ، ما لها وما عليها-دراسة مقارنة .

وإلتقى البطريرك أيضًا رئيس مكتب مخابرات بشرّي الرّائد إيلي زكريّا.

ومن زوّار الدّيمان، وفد من جمعيّة النّورج الّذين وضعوا الرّاعي في أجواء النّشاطات الّتي تقوم بها الجمعيّة .

وظهرًا استقبل البطريرك رئيس جامعة سيّدة البلمند الدّكتور الياس الورّاق وعرض معه شؤونًا أكاديميّة جامعيّة وتداول معه في أوضاع الشّمال مرحّبًا به ومتمنّيًا له طيب الإقامة في ربوع الشّمال .

وكان البطريرك الرّاعي استقبل مساء الاثنين رئيس بلديّة جونية جوان حبيش ومجموعة البحّارة الفرنسيّين برئاسة القبطان جان ماري فيدال الّذي أطلع البطريرك على الرّحلة الّتي يقومون بها إلى شواطئ البحر المتوسّط بمبادرة الإبحار من أجل الأقليّات في المشرق la route du liban وتحت عنوان "حرّيّة المجموعات الدّينيّة الّتي تعيش سويّة في الشّرق ورفض اضطهاد أيّ منها". وقد رحّب البطريرك الرّاعي بالبحّارة والرّئيس حبيش مثنيًا على المبادرة الّتي يقوم بها البحّارة متمنّيًا لهم التّوفيق والنّجاح في مهمّتهم الإنسانيّة من أجل تعزيز العلاقات بين الشّرق والغرب .