لبنان
17 أيلول 2019, 06:30

نشاط البطريرك الرّاعي لأمس الإثنين

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي بعد ظهر الإثنين في الصّرح البطريركيّ في بكركي، رئيس المجلس الاقتصاديّ والاجتماعيّ والبيئيّ الفرنسيّ باتريك برناسكوني وعقيلته يرافقهما رئيس المجلس الاقتصاديّ والاجتماعيّ شارل عربيد، والمستشار الدّيبلوماسيّ مايكل كريستوف، في زيارة تمّ فيها التّشديد على ضرورة تفعيل العجلة الاقتصاديّة في لبنان عن طريق تطبيق الإصلاحات المطلوبة لأنّ "عامل الوقت بات يهدّد أيّ تقدّم ممكن في هذا المجال."

 

وتحدّث برناسكوني بعد اللّقاء وقال: "لقائي بصاحب الغبطة اليوم يندرج في إطار اللّقاءات الإداريّة الّتي نظّمها رئيس المجلس الاقتصاديّ اللّبنانيّ شارل عربيد. إنّه لقاء أخويّ يجسّد العلاقة التّاريخيّة والمميّزة الّتي ربطت لبنان بفرنسا كما أنّ هذه الزّيارة تعبّر عن إرادة بتطبيق إصلاحات في البلد يعنى بها المجتمع المدنيّ بجمعيّاته أيضًا إضافة إلى المواطنين لكي نتجنّب الصّعوبات الّتي يمكن مواجهاتها من خلال اتّخاذ بعض القرارات."
وتابع برناسكوني: "لطالما أوجدت حلول على مرّ العصور للصّعوبات الاقتصاديّة. وما من بلد اليوم لا يواجه صعوبات اجتماعيّة وسياسيّة واقتصاديّة. ولبنان يواجه بدوره صعوبات كبيرة طابعها استثنائيّ ولكنّني على يقين أنّ المواطنين سيتمكّنون من إيجاد حلول قد تكون معقّدة أاحيانًا ولكنّها ستؤدّي إلى نتائج جيّدة وذلك من خلال العمل على تطبيق مشروع سيدر الّذي يساعد لبنان على إيجاد طرق الازدهار والنّموّ."
وأضاف برناسكوني: "تشرّفت بلقاء غبطة البطريرك للتّحدّث عن المجتمع المدنيّ ودوره في لبنان وعلاقاته مع السّياسة. تبادلنا نقاطًا حول هذا الموضوع وحول الصّعوبات الّتي يواجهها لبنان والحلول الّتي نتصوّرها لإيجاد حلّ لهذه الصّعوبات. أسئلة كثيرة طرحت يلزمها الكثير من العمل ولاسيّما حول مشروع سيدر الّذي لا بدّ من انطلاقه. وبالتّالي يجب تطبيق الإصلاحات بثقة مطلقة وهذا من أجل مصلحة البلد."