لبنان
23 شباط 2023, 15:00

نشاط البطريرك الرّاعي لليوم الخميس في بكركي

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل البطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الرّاعي قبل ظهر اليوم، في الصّرح البطريركيّ في بكركي، سفيرة لبنان في الغابون ألين يونس الّتي عرضت معه لأوضاع الجالية اللّبنانيّة في الغابون، ثمّ استقبل سفير دولة سيريلانكا كابيلا سوسنتا جايويرا بعد تسلّمه مهامه في لبنان.

كما استقبل البطريرك مكتب المنسّقيّة العامّة لشبكة أمان السّلم الأهليّ، وقد تحدّث باسمه بداية المحامي عمر الزّين معرّفًا بالمنسّقيّة وبدورها على مستوى الحوار الوطنيّ، وقال: "يندرج في هذا الإطار سعي المكتب إلى عقد سلسلة لقاءات حواريّة تشاوريّة تقارب مجمل القضايا الوطنيّة الرّاهنة برعاية ومشاركة المرجعيّات الدّينيّة والهيئات الحواريّة القائمة وفعاليّات المجتمع المدنيّ والمنتديات الثّقافيّة، ونتطلّع إلى عقد لقاء برعايتكم يا صاحب الغبطة في بكركي، هذا الصّرح الجامع."

كما كانت مداخلات لعدد من الحاضرين أكّدت دعم مواقف البطريرك الوطنيّة ودعوته المتكرّرة إلى تصحيح الأوضاع المتزايدة الخطورة من خلال انتخاب رئيس للجمهوريّة، وتأييده كلّ المبادرات الهادفة إلى إنجاز الاستحقاق الرّئاسيّ. كما طالب الوفد البطريرط بتوسيع حلقات لقاءاته ومشاوراته لكي تتجاوز الإطار المسيحيّ إلى الإطار الوطنيّ الجامع على قاعدة أنّ بكركي هي مرجعيّة وطنيّة جامعة لكلّ اللّبنانيّين.

البطريرك الرّاعي رحّب بالوفد شاكرًا جهوده الحواريّة الوطنيّة، ومؤيّدًا كلّ تحرّك يهدف إلى تعميق وحدة اللّبنانيّين وتحصينها بمبادرات السّلم الأهليّ، وأبدى موافقته على استضافة الحلقة الحواريّة المقترحة في بكركي في أسرع وقت ممكن لنقل صرخة اللّبنانيّين من جهة، ولرفع صوت الرّفض للوضع الرّاهن من جهة أخرى".

ثمّ استقبل رئيس مرفأ بيروت الجديد عمر عيتاني الّذي عرض له أوضاع المرفأ والخطط الّتي تُعدّ للنّهوض من جديد بهذا المرفأ الحيويّ.