أوروبا
05 أيار 2023, 07:50

ميناسيان يلتقي السّفير البابويّ في اليونان المطران جان رومايو باولوسكي

نورسات/ اليونان
في إطار زيارته التّاريخيّة إلى اليونان بمناسبة الذّكرى التّأسيسيّة المئويّة للكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة، زار كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، السّفير البابويّ في اليونان المطران جان رومايو باولوسكي في مقر السّفارة- أثينا.

رافقه رئيس أساقفة أبرشيّة حلب للأرمن الكاثوليك المطران بطرس مراياتي، المدبّر الرّسوليّ للأرمن الكاثوليك الإكسرخوس جوزيف بيزازيان.

بداية، رحّب السّفير البابويّ في اليونان المطران جان رومايو باولوسكي بالبطريرك ميناسيان معبّرًا عن فرحه لما شاهده من نشاطات واحتفالات بمناسبة المئويّة. كما عبّر عن سعادته لوجود كنيسة القدّيسة تريزيا الطّفل يسوع وهي الأولى في العالم المكرّسة على اسمها بعد تقديسها مباشرة. كما نوّه بالعلاقات الطّيّبة الّتي تربط الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة بسائر الكنائس في اليونان.

بدوره، شكر البطريرك ميناسيان السّفير البابويّ باولوسكي لمشاركته في احتفالات الذّكرى التّأسيسيّة المئويّة للكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة في اليونان، وافتتاح الشّهر المريميّ في كنيسة القدّيسة تريزيا الطّفل يسوع في نيقيا- أثينا مؤكّدًا أنّ الكنيسة هدفها الخدمة وإرساء قواعد المحبّة ونشر رسالة الإنجيل.