أوروبا
05 أيار 2023, 10:20

ميناسيان يزور محافظ الأتيكي في أثينا وكلمات أشادت بالعلاقات الطّيّبة بين الشّعبين الأرمني واليوناني

نورسات/ اليونان
ضمن لقاءاته الرّسميّة في اليونان، زار كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، محافظ الأتيكي السّيّد جيورجيوس باتولي في مقرّ المحافظة- أثينا، وقد رافقه رئيس أساقفة أبرشيّة حلب للأرمن الكاثوليك المطران بطرس مراياتي، المدبّر الرّسوليّ للأرمن الكاثوليك في اليونان الإكسرخوس جوزيف بيزازيان.

إستقبل السّيّد جيورجيوس باتولي البطريرك ميناسيان بمحبّة  كبيرة. مشدّدًا على حضور الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة ودورها الرّائد في اليونان، مهنّئًا البطريرك ميناسيان والكنيسة جمعاء بهذا اليوبيل التّأسيسيّ المئويّ الّذي كتب فيه أبناء الكنيسة تاريخهم العريق ونضالهم وصمودهم.

بدوره، ردّ البطريرك ميناسيان شاكرًا السّيّد جيورجيوس وكلّ العاملين في المحافظة لاستقبالهم الطّيّب، مقدّمًا شرحًا مستفيضًا عن أهمّيّة زيارته إلى اليونان الّتي تأتي في إطار الذّكرى التّأسيسيّة المئويّة للكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة في اليونان والّتي بدأت مسيرتها في هذه الدّولة مع المطران زوهرابيان.

كما شكر ميناسيان السّيّد جيورجيوس للجهود المبذولة في سبيل  تشييد حديقة بإسم شهداء الأرمن واليونان في إحدى ساحات أثينا، وهذا إن دلّ على شيء فهو يدلّ على المحبّة الّتي تربط بين الشّعبين الأرمنيّ واليونانيّ.

في الختام، تبادل الطّرفان الهدايا التّذكاريّة.