أوروبا
02 أيار 2023, 13:20

ميناسيان افتتح الشّهر المريميّ في كنيسة القدّيسة تريزيا الطّفل يسوع في نيقيا- أثينا ودشّن قاعة المطران زوهرابيان

تيلي لوميار/ نورسات
إفتتح كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، الشّهر المريميّ في كنيسة القدّيسة تريزيا الطّفل يسوع في نيقيا- أثينا والكائنة تحديدًا في حيّ Kokinia-بيريا، وهي أوّل كنيسة في العالم للأرمن الكاثوليك المكرّسة على اسم القدّيسة تريزيا الطّفل يسوع منذ العام 1925.

شارك في الصّلاة: رئيس أساقفة أبرشيّة حلب للأرمن الكاثوليك المطران بطرس مراياتي، السّفير البابويّ في اليونان المطران جان رومايو باولوسكي، المدبّر الرّسوليّ للكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة في اليونان الإكسرخوس جوزيف بيزازيان، وآباء كهنة بحضور جمهور من المؤمنين.

إستهلّت الصّلاة بكلمة للإكسرخوس جوزيف بيزازيان رحّب فيها بالبطريرك والوفد المرافق مقدّمًا شرحًا مستفيضًا عن تاريخ الكنيسة الّتي تمّ تكريسها في السّنة نفسها الّتي تمّ فيها إعلان قداسة القدّيسة تريزيا الطّفل يسوع، مشيرًا إلى أنّ كلّ أيقونة من أيقونات الكنيسة لها قصّة جماليّة ورونقًا روحيًّا. لافتًا إلى أنّ الكنيسة قد خضعت إلى عدّة مشاريع ترميميّة لتخدم الشّعب المؤمن.

تخلّلت صلاة افتتاح الشّهر المريميّ صلوات وقراءات خاصّة تكرّم أمّنا العذراء مريم.

في ختام الصّلاة، وضع البطريرك ميناسيان ذخائر أهل القدّيسة تريزيا على المذبح، والّتي تمّ تقديمها خصّيصًا إلى الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة.

بعدئذ، ألقى كلمة حيا فيها كلّ الشّعب المؤمن بهذا الشّهر المريميّ المبارك، سائلاً العذراء مريم أن تمنحنا السّلام الدّاخليّ كي نتجدّد.

كما أشاد بسيرة ومسار القدّيسة تريزيا الطّفل يسوع الّتي تعتبر شفيعة المرسلين داعيًا كلّ واحد منّا أن يكون مرسلاً في حياته ويعمل على نشر رسالة الإنجيل.

بعد الصّلاة، البطريرك ميناسيان قاعة المطران زوهرابيان على وقع إنشاد التّراتيل والصّلوات.