لبنان
19 تشرين الأول 2018, 13:48

مقام سيّدة زحلة والبقاع.. باللّون الزّهريّ

ترأّس راعي أبرشيّة زحلة المارونيّة راعي أبرشيّة زحلة المارونيّة المطران جوزف معوّض القدّاس الإلهيّ في مقام سيّدة زحلة والبقاع، لمناسبة إطلاق الحملة السّنويّة لمكافحة سرطان الثّدي الّتي تنظّمها لجنة المرأة في أبرشيّة زحلة المارونيّة، برعاية اللّبنانيّة الأولى ناديا الشّامي. وقد عاونه في الخدمة لفيف من الآباء، بحضور فعاليّات المنطقة.

 

وألقى المطران معوّض عظة شكر فيها السّيّدة الأولى على رعايتها وحضورها، فقال نقلاً عن "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "إنّ الاهتمام الّذي تولينه للنّشاطات الاجتماعيّة والإنسانيّة والثّقافيّة يرمي إلى تقدّم المواطن في الأسرة اللّبنانيّة ويتكامل مع ما يقوم به فخامة رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون على الصّعيد السّياسيّ الّذي يطال مؤسّسات الدّولة الدّستوريّة وإداراتها واقتصادها وأمنها، فنسأل الله أن يمّده بالقوّة في هذه المهمّة الوطنيّة الكبيرة وأن يحفظك رسولة محبّة ورجاء.
إنّ لجنة المرأة اعتادت في حملتها أن تضيء المزار والمطرانيّة باللّون الزّهريّ علامة لمكافحة سرطان الثّدي، وتريد أن تكون هذه الحملة كالسّراج المضيء الموضوع على المنارة، سعيًا وراء شموليّة الإفادة منها. وفي هذا السّياق نقدّم هذه الذّبيحة الإلهيّة على نيّة مريضات سرطان الثّدي وكلّ المرضى، راجين لهم الشّفاء من الله أب المراحم وبشفاعة أمّنا مريم العذراء الّتي نكرّمها ونستشفعها في هذا المزار.
"ما يصحّ روحيًّا يصحّ طبّيًّا. فحملة الفحص المبكر تفضح السّيّئ والخبيث من أجل إزالته بالوسائل العلمّيّة، ويسوع المسيح يهب النّور لكي يتقدّم الوطن والبقاع العزيز ولاسيّما في الإنماء المتوازن بما يشمل من تطوير الطّرقات وتعزيز الزّراعة والتّنقية من التّلوّث الّذي ينعكس على الأمن الغذائيّ وتسهيل إجراءات السّكن للشّباب المقدّم على الزّواج والقيام بمشاريع استثماريّة توفّر فرص العمل للكثير منهم تمكّنهم من بناء المستقبل والاستقرار في بلدتهم الّتي سمّيت بالأطراف ولكنّها هي قلب البقاع وترتبط من خلال شريان الوطنيّة الحيويّ في قلب لبنان وكلّ ذلك بوجود الإرادات الوطنيّة المتجرّدة والعاملة من أجل الخير العامّ.
نسأل الله مع كلّ المؤمنين في هذه الحملة الّتي ترعينها أن يشفي كلّ مريضة ومريض وأن يبارك حملتنا فتساهم في الحدّ ممّا يؤذي الإنسان".
بعد القدّاس، أضيء المقام وباحة مطرانيّة زحلة للموارنة في كساره باللّون الزّهريّ شعار الحملة، وأقامت بعده لحنة المرأة وليمة محبّة على شرف اللّبنانيّة الأولى.