متفرّقات
11 تموز 2013, 21:00

مفكرة النشاطات الدينية الإجتماعية والثقافية الفنية

يحتفل المطران بولس روحانا بالسيامة الكهنوتية لسبع شمامسة( يوسف نخلة, جاد القصيفي, طانيوس الغصين, إلياس شكري,مارون شليطا, إدوار القزي, ودانيال العلم). وذلك يوم السبت 13 تموز الساعة السادسة مساء في جامعة الروح القدس الكسليك قاعة الطوباوي البابا يوحنا بولس الثاني ,على أن يحتفل الكهنة الجدد بقداسهم الأول يوم الأحد 14 تموز الساعة 11 صباحا.
-  تحتفل  جمعية كشافة لبنان بالقداس الإلهي لمناسبة ذكرى تأسيسها بلبنان, وذلك في يوم  السبت 13 تموز  في الساعة السابعة  مساء في منطقة مرج بسكنتا.
        
-  "كونوا مبشرين بعطف وحنان الله " لقاء  رسولي  ينظمه فريق التنشيط الرسالي, في اللجنة الأسقفية للتعاون الرسالي بين الكنائس , في  عشقوت يوم  السبت 13 تموز بدءا من الساعة التاسعة  صباحا,  ويتخلل اللقاء  قداس الهي وشهادات حياة.
         
- تحت شعار " نحيي الشعلة" تنظم جمعية كشافة لبنان  لقاء وطني يضم حوالى 3500 كشاف و500 مسؤول , في منطقة مرج بسكنتا.  ويتخلل اللقاء لقاءات ترفيهية ونشاطات كشفية ومباراة كبرى.  يذكر أن هذا اللقاء بدأت فعالياته  يوم الجمعة 12 تموز ويستمر لغاية يوم الأحد في 14 تموز .
     
-  بمناسبة  عيد القديس شربل بدأت الإحتفالات بدير مار مارون عنايا  يوميا.   تبدأ بصلاة الصباح والقداس الالهي في الساعة السابعة  صباحا  ,  وفي العاشرة   والحادية عشر صباحا من كل يوم تقام  القداسات بكنيسة الدير. اما في الثانية عشر ونصف تقام  صلاة نصف النهار, وفي الخامسة مساء يقام  القداس. وفي السادسة مساء  صلاة المساء وقداس وزياح مار شربل.
 
 
- ضمن اطار  الفعاليات الثقافية والفنية انطلقت ليالي السوق العتيق في زوق مكايل وتستمر لغاية الأحد 14 تموز , وتبدأ  من الساعة السابعة مساء لغاية منتصف الليل .
          
- تستمر مهرجانات بيبلوس جبيل  يومي السبت والأحد13 و14  من تموز , تقام العديد  من الحفلات الموسيقية  بدءا من   الساعة التاسعة والنصف مساء .  أما  يوم الاربعاء في 17 من  تموز  تقام أمسية رحبانية في  الساعة التاسعة والنصف مساء
 
النشاطات الأسبوعية
-  في مناسبة عيد سيدة الكرمل يدعونا دير مار الياس المعيصرة للمشاركة بتساعية سيدة لكرمل والتي بدأت في السابع من تموز وتستمر لغاية 17 تموز,  تقام يوميا  في السادسة والنصف صلاة وتساعية سيدة الكرمل ومن ثم القداس
        
-  ملكوت الشعر يدعونا لحفل توقيع الديوان الخامس تحت عنوان " وحدك حبيبي " للشاعرة انعام عبود الأشقر وذلك يوم الاثنين 15 تموز في  مركز ملكوت الشعر, عشقوت
          
تعلن عمادة كلية الإعلام والتوثيق بالجامعة اللبنانية عن بدء قبول طلبات الإشتراك باختبار الدخول للعام الجامعي (2013–2014) بدءا من يوم الاثنين 8 تموز  ولغاية يوم الأربعاء 31 تموزوذلك ضمن  أوقات الدوام الرسمي للجامعة, بفرعيّ الكلية. والمستندات المطلوبة للتسجيل هي : البكالوريا اللبنانية القسم التاني أو ما يعادلها أو وثيقة ترشيح للبكالوريا القسم التاني, إخراج قيد فردي مصدق أو صورة عن الهوية مصدقة, 3 صور شمسية مصدقة,  ورسم الإشتراك 35 ألف بالإضافة لطابع مالي بقيمة ألف ليرة.
 
- يبدأ معرض Lettre a la mere للفنان مازم كرباج   يوم الأربعاء في ال17 من تموز الساعة السادسة مساء وذلك في Beirut Art Circle , ويستمر  لغاية ال3 من شهر اب