أستراليا
11 أيار 2018, 11:41

مطران لبنانيّ في اللّجنة الدّائمة لمجلس المطارنة الكاثوليك الأستراليّين، من هو؟

إنتُخب راعي الأبرشيّة المارونيّة المطران أنطوان- شربل طربيه عضوًا في اللّجنة الدّائمة لمجلس المطارنة الكاثوليك الأستراليّين، وهو أوّل مطران من الكنائس الشّرقيّة يُنتخب لهذا المنصب في أستراليا، يوضح النّائب العامّ في الأبرشيّة المونسنيور مرسلينو يوسف في بيان نقلته "الوكالة الوطنيّة للإعلام".

 

وأضاف البيان: "جئت بكتابي هذا، في زمن القيامة، لأطلب من الرّبّ يسوع أن يكون عضدًا لكم بمسيرة إيمانكم وعملكم في كنيسته. وإنّني لسعيد لأعلن لكم، بأنّ سيادة المطران أنطوان- شربل طربيه قد انتخب نهار الجمعة الواقع فيه 4 أيّار/ مايو 2018 عضوًا في اللّجنة الدّائمة لمجلس المطارنة الكاثوليك الأستراليّين، وهو أوّل مطران من الكنائس الشّرقيّة يُنتخب لهذا المنصب في أستراليا.
إنّ هذا المجلس يعمل بروح مجمعيّة، لينسّق العمل الرّسوليّ في الكنيسة الكاثوليكيّة في أستراليا، وليعطي التّوجيهات اللّازمة لمواجهة التّحدّيات الرّاعويّة والاجتماعيّة". وأشار إلى أنّ "الكنائس الشّرقيّة في أستراليا، هي جزء لا يتجزّأ من مجلس المطارنة الكاثوليك الأستراليّين، وممثّليهم في المجلس يشمل: الموارنة، الأوكرانيّين الكاثوليك، الملكيّين، الكلدان، السّريان والمالبار، وسائر الأخوة الكاثوليك".
وتابع البيان: "نبتهج بهذا الخبر، لأنّ راعينا سوف يضطلع بدور فعّال، وذلك لمصلحة كلّ الكاثوليك في أستراليا. ونصلّي للرّبّ، لكي يسدّد خطى مطراننا، ونهنّئه لحصوله على هذا المنصب لخدمة الكنيسة، وبالطّبع إنّ أيّ تقدير يحصل عليه المطران هو تقدير أيضًا لشعبه الّذي ساهم مساهمة عظيمة بهذا التّعيين، بسبب تعلّقه وأمانته للكنيسة وهو أيضًا لشرف عظيم لكلّ الكنائس الشّرقيّة، لأنّه علامة على نموّ الاعتراف بقيم تقاليدنا الشّرقيّة الّتي تزهر في أرض أستراليا.
إنّنا نصلّي لكي تواصل الكنائس الشّرقيّة مع مطارنتها، وإكليروسها، وعلمانيّيها، إزدهارها الرّوحيّ في أستراليا".
وختم: "أتقدّم بالشّكر من كلّ المطارنة الكاثوليك في أستراليا لهذا التّكريم لأبرشيّتنا ولشعبنا، وأغتنم هذه الفرصة لأهنّىء رئيس أساقفة بريزبن مارك كولريدج لانتخابه رئيسًا للمجلس الكاثوليكيّ الأستراليّ، ولرئيس أساقفة سيدني أنطوني فيشر على انتخابه نائبًا للرّئيس. لنصلّي معًا لتكون فترة خدمة هذا المجلس مثمرة بالتّعاون بين كلّ الأستراليّين الكاثوليك، مهما كان انتماؤهم أو خلفيّاتهم أو تقليدهم اللّيتورجيّ. ودمتم للمسيح".