لبنان
30 أيار 2024, 05:50

مسيرة صلاة ومشاعل عشيّة خميس الجسد في زحلة

تيلي لوميار/ نورسات
شهدت مدينة زحلة مسيرة صلاة ومشاعل عشيّة خميس الجسد الإلهيّ شارك فيها عدد كبير من طلّاب المدارس وأفراد من أفواج الكشّاف والحركات الرسوليّة والشبيبة، وموسيقى طلائع العذراء فرع الشرقيّة، بمواكبة من الدفاع المدنيّ، والصليب الأحمر، والجيش اللبنانيّ وشرطة بلديّة زحلة.

 

إنطلقت المسيرة من ساحة دير مار الياس الطوق مرورًا بالكلّيّة الشرقيّة، ساحة الراسية، كنيسة القلبين الأقدسين، حي سيّدة النجاة، مزار القدّيسة ريتا، دير القدّيس أنطونيوس الكبير، سوق البلاط، منزل الكرم الأب بشارة أبو مراد، كنيسة مار الياس المخلصيّة، حي مار الياس وصولًا إلى مطرانيّة سيّدة النجاة حيث كان في انتظارهم بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسي وراعي أبرشيّة الفرزل وزحلة والبقاع المطران إبراهيم مخايل إبراهيم، والمهندس لويس لحّود، والأب جوزف شربل ورئيس لجنة التحضير لليوبيل المئويّ الثاني لخميس الجسد وعدد من الكهنة.

عبّر المطران إبراهيم عن فرحه بهذه المناسبة وقال

"أنا أكيد أنّ يسوع فَرِح جدًّا فيكم الليلة....حضوركم الليلة جعلنا نطمئنّ إلى أنّ الـ 199 سنة التي مرّت على الاحتفال بذكرى الأعجوبة الإلهيّة التي أنقذت زحلة من وباء الطاعون، ما زالت في قلوبكم. 

حضوركم الليلة يعدنا بأنّ يسوع سيبقى معنا أكثر من 199 سنة المقبلة، الى أبد الآبدين."

توجّه البطريرك العبسي الى جموع الشبيبة معربًا عن فرحه الكبير وقال: "أانا مسرور جدًّا في هذه الليلة المقدّسة أن أكون معكم، في هذه الليلة التي ولدتُ فيها، ليلة خميس الجسد، وكانت نعمة كبيرة في حياتي فرحي كبير بهذه الجموع الحلوة من الأعمار كلّها، والفرح ظاهرٌ على وجه كلٍّ منكم وفي قلبكم لا شكّ. شكرًا على حضوركم.

وفي نهاية المسيرة، بارك البطريرك عبسي الجموع بأيقونة القربان المقدّس.