لبنان
24 آب 2020, 07:45

مساعدات إنسانيّة من البابا تواضروس لإغاثة بيروت وأهلها

تيلي لوميار/ نورسات
لبّى بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني نداء مجلس كنائس الشّرق الأوسط لإغاثة بيروت المنكوبة وأهلها، عبر إرسال شحنة مساعدات وصلت إلى مطار بيروت على متن طائرتين عسكريّتين في إطار الجسر الجويّ العسكريّ الذي كرّسه الرّئيس المصريّ عبد الفتّاح السّيسي لإرسال المساعدات من مصر منذ انفجار 4 آب/ أغسطس.

تألّفت الشّحنة من 26 طنًّا من المساعدات والمستلزمات الإغاثيّة توزّعت بين مواد غذائيّة وأدوية تقدمة من الكنيسة القبطيّة حملت شعار "الله محبّة" ومن الأزهر الشّريف،  بحسب ما أورد إعلام مجلس كنائس الشّرق الأوسط.

كان في استقبال الطّائرتين السّفير المصري د. ياسر علويّ يرافقه وفد من السّفارة المصريّة في لبنان، ووفد من مجلس كنائس الشّرق الأوسط ترأّسه الأب غابي هاشم، وممثّل عن الأزهر في لبنان، وممثّل دار الفتوى الشّيخ زهير كبة، وممثّلون عن الجيش اللّبنانيّ والجيش المصريّ.   

شكر الأب هاشم الشّعب المصريّ على تضامنه، وخصّ بالشّكر البابا تواضروس والرّئيس السّيسيّ، وأكّد أنّ مجلس كنائس الشّرق الأوسط "مستمرّ في رسالته الإنسانيّة التّاريخيّة، وفريقه في بيروت يجتهد لتلقّي المساعدات الإغاثيّة من الكنائس والشّركاء والأصدقاء في مختلف دول العالم للمشاركة في إعادة الحياة إلى بيروت ومساندة أهلها في استرجاع بيوتهم وكرامتهم الإنسانيّة".