أوروبا
16 أيار 2016, 11:00

محاضرة للأب فادي ليون عن عيش سنة الرحمة في ضواحي باريس

بدعوة من مكتب باريس للرابطة الكلدانية، ألقى الأب فادي ليون راعي خورنة سيدة كلدو محاضرة بعنوان (عيش سنة الرحمة) في بيت الجمعيات في مدينة سان بريس في ضواحي باريس وذلك مساء يوم الخميس 12/5/2016.

في البداية رحب مسؤول مكتب الرابطة في باريس الشماس يلدا توما بالحضور وبالأب فادي وشكره لتلبيته دعوة الرابطة وقدّم نبذة عن حياته.
بدأ الأب فادي محاضرته بالحديث عن دعوة قداسة البابا فرنسيس الى احياء سنة يوبيلية استثنائية وذلك بدءا من عيد الحبل بلا دنس 8/12/2015 وحتى عيد يسوع الملك في 20/11/2016. وقال ان رسالة الكنيسة هي اعلان رحمة الله. كما تحدث عن معنى اليوبيل واساس الرحمة هو كشف وجه الله في يسوع وأنه لا خلاص من دون الرحمة. وتحدث باسهاب عن كيفية عيش سنة الرحمة والسعي الى الكمال وعن الغفران وشروطه.
وفي ختام المحاضرة أجاب الأب المحاضر على أسئلة الحاضرين. بعد ذلك تحدث السيد سلام مرقس رئيس فرع فرنسا للرابطة شاكرا الأب فادي على حضوره ومحاضرته القيمة، وتحدث بايجاز عن النشاطات القادمة المزمع اقامتها من قبل الرابطة وعن الانتخابات التي ستجرى في نهاية حزيران والمشاركة في المؤتمر العام الذي سيعقد في مدينة عنكاوا (اقليم كوردستان) في بداية شهر أيلول 2016.
بعدها تناول الحاضرون كوكتيل محبة بالمناسبة.