الفاتيكان
24 تشرين الثاني 2018, 15:00

مجمع أساقفة الكنيسة المارونيّة ينهي زيارته للأعتاب الرّسوليّة

أنهى مجمع أساقفة الكنيسة المارونيّة برئاسة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الرّاعي زيارته للأعتاب الرّسوليّة في لقاء مطوّل مع أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكردينال بياترو بارولين بحضور وزير الخارجيّة المطران بول ريتشارد غالاغر وعدد من كبار الموظّفين في أمانة سرّ الدولة.

إستهل اللّقاء بعرض للبطريرك الرّاعي تناول الكنيسة المارونيّة وأبرشيّاتها إضافة إلى التّحديات والتّطلّعات في الظّروف الحاليّة.
ثمّ كانت كلمة ترحيب للكردينال بارولين شدّد فيها على عمق العلاقة التي تربط الكرّسيّ الرّسوليّ بلبنان وبنوع خاصّ بالكنيسة المارونيّة. وقال: "للبنان موقع خاصّ في قلب قداسة البابا"، منوّهًا بدور اللّبنانيّين المنتشرين في كلّ أنحاء العالم. ثمّ شرح الكردينال بارولين دور أمانة سرّ الدّولة داخل الكنيسة وعلاقتها مع الدّول ومع الكنائس في العالم. كما أعلن عن تعيين قداسة البابا اليوم، المونسنيور كريستوف زخيا القسّيس اللّبنانيّ المارونيّ سفيرًا بابويًّا في باكستان ورقّاه إلى درجة رئيس أساقفة.وقدّم الكردينال بارولين المطران الجديد إلى غبطته معتبرًا أنّ هذا التّعيين يحمل فرحًا إضافيًّا للكنيسة المارونيّة في زيارتها للأعتاب الرّسوليّة.
وكان الآباء قد زاروا صباح اليوم تمثال القدّيس مارون المرفوع في إحدى القناطر  على الحائط الخارجيّ لبازيليك القدّيس بطرس، وأمامه رفعوا الصّلاة على نيّة الكنيسة ولبنان.