أستراليا
10 نيسان 2024, 13:15

مجلس الأساقفة الكاثوليك الأستراليين - مدونة سلوك وطنيّة

تيلي لوميار/ نورسات
أصدر مجلس الأساقفة الكاثوليك الأستراليّين (ACBC) مدوّنة سلوك وطنيّة للأشخاص الذين يخدمون في الأبرشيّات الكاثوليكيّة في أنحاء أستراليا كلّها.

 

نقلت "أخبار الفاتيكان" أنّ المجلس نشر، في الثامن من نيسان (أبريل) الوثيقة ذات الصفحات الإثنتين والثلاثين التي قالوا إنّها وسيلةٌ لِـ" تعزيز الالتزام المستمرّ لمجلس الأساقفة الكاثوليك الأستراليين بسلامة الأطفال والضعفاء".  

عنوان الوثيقة "النزاهة في رسالتنا المشتركة" وهي تعكس معايير الحماية الكاثوليكيّة الوطنيّة وتهدف إلى "المساعدة في تنشئة رجال الدين والقادة الرعويّين العلمانيّين وتحريضهم على أن يعكسوا النزاهة في جوانب حياتهم كلّها".

كتب الأساقفة الأستراليون في بيانهم الصحفيّ، أنّ "أيّ شخص يؤدّي عملًا رعوًّيا بناءً على طلب أو تحت الإشراف النهائيّ لأسقف أبرشيّة يجب أن يمتثل لمدوّنة قواعد السلوك الوطنيّة. وتبعًا للظروف، قد يخضع أيضًا لالتزامات قانونيّة أو تعاقديّة أو التزامات أخرى محدَّدة".

وشدّد الأسقف جريج بينيت Greg Bennet، رئيس لجنة الأساقفة للمعايير المهنيّة والحماية، على ذلك بشكل أكبر من خلال التأكيد أنّ الكنيسة لا تتسامح مطلقًا مع الانتهاكات.

ويُختنم البيان الصحفيّ بتسليط الضوء على بعض المجالات الأخرى التي تغطّيها المدونة، مثل الحدود الجسديّة والعاطفيّة، والاستجابة للشكاوى، والعلاقات الإيجابيّة، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعيّ، والاعتداءات في مكان العمل، والأخلاقيّات الماليّة.