دينيّة
12 تشرين الثاني 2012, 22:00

مجلس إدارة سيغنيس Signis يعقد اجتماعه في دير سيدة البير - لبنان

لأنّ هدفها هو \"زرع قيم السلام، والدفاع عن حقوق الانسان والتنشئة على الإعلام ولأن بناء السلام هو من أولوياتها إلتأم مجلس إدارة سيغنيس الجمعية الكاثوليكية العالمية لوسائل الإعلام\" في دير سيدة البير لبنان بحضور رؤساء المناطق العالمية السبع التي تضمها المؤسسة وهي أوروبا، أميركا اللاتينية، أستراليا والباسيفيك، آسيا وسيغنيس إنترناشيونال برآسة مديرة البرامج في تيلي لوميار ماري تريز كريدي وقد إنطلقت الإجتماعات للتباحث في مستقبل المنظمة ودورِها في عالم الإعلام المسيحي مع التحديات الجديدة المقبلة.

 وقد عرضت المناطق تقاريرها حيث إطلع المجتمعون على المشاريع والإنجازات التي تم تنفيذها في الإعلام الكاثوليكي في المناطق التي تضم الأعضاء، كما يناقش المجتمعون موضوع المؤتمر العالمي لعام 2013 لـ "سيغنيس"،"الذي سيتمحور حول رؤيا مستقبلية لوسائل الإعلام الكاثوليكية وهو بعنوان :"وسائل الإعلام من أجل ثقافة السلام – صور جديدة لجيل جديد".

 
 وكانت الآنسة ماري تريز كريدي خلال اجتماع العام المنصرم الذي انعقد في روما قد قدمت دعوة من تيلي لوميار لعقد الإجتماع التالي للمؤتمرين في لبنان. كما يدرس المجتمعون إمكانية إحتضان لبنان في العام 2013  المئات من الإعلاميين والعاملين في حقل الإعلام المسيحي من جميع أنحاء العالم  في إطار مؤتمر سيغنيس العالمي رغم الظروف الراهنة التي تعصف في المنطقة. هذا وقام المجتمعون بزيارة رئيس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام المطران بولس مطر في دار المطرانية ببيروت بحضور مدير المركز الكاثوليكي لوسائل الاعلام الاب عبدو ابو كسم ورئيس مجلس إدارة تيلي لوميار السيد جاك كلاسي  وكان بحث في أهداف الجمعية وهو "مساعدة الكنائس المحلية على استعمال التكنولوجيات الجديدة للقيام برسالتهاوغيرها من المواضيع.
 
وختم اللقاء بقداس حسب الطقس الماروني ترأسه المطران مطر وشدد في عظته على دور المسيحي في العالم العربي بتأدية شهادة الشركة والمحبة لكلّ الأطياف مسطّرا أهمية قيم العيش المشترك.
 
إنّ منظمة سيغنيس الى جانب عملها لنقل قيم كالسلام وحقوق الإنسان تعمل على تثقيف المشاهدين وعلى وضع التكنولوجيات الجديدة في متناول المحترفين في حقل الإعلام "فالأهداف التي تريد سيغنيس تحقيقها هي أيضاً اهداف الكنائس وهي تكمن في نقل القيم المسيحية وقيم الإنجيل والقيم الإنسانية من خلال وسائل الاتصالات ومساعدة التكنولوجيات الجديدة.