لبنان
28 شباط 2023, 06:55

مجلس أساقفة زحلة والبقاع يدين عمليّة خطف مخّول ويهنّئ الجيش

تيلي لوميار/ نورسات
صدر عن مجلس أساقفة زحلة والبقاع البيان التّالي:

"يدين مجلس أساقفة زحلة بشدّة عمليّة خطف الشّابّ ميشال مخّول بما فيها من تعرّض للأمن والحرّيّة الشّخصيّة ومن سرقة. هذه الأعمال تتعارض مع الكرامة الإنسانيّة لفاعلها ومع الأديان كافّة.

ويشكر المجلس الله على الإفراج عن الشّاب ميشال مخّول بعد اختطافه. ويوجّه التّهنئة إلى الجيش اللّبنانيّ الّذي بجهوده وسهره استطاع أن يحقّق هذا الإفراج بوقت قصير بعد الاختطاف.

ويطالب المجلس بأن تحرص السّلطات السّياسيّة على تطبيق القانون في كلّ الأراضي اللّبنانيّة، وأن يساق المجرمون إلى العدالة. فالعقاب يسهم في الحدّ من الاعتداءات وتجاوز القانون. ويسأل المجلس الله أن ينير أعداء المجتمع الّذين يسعون لضرب الأمن والاستقرار، حتّى يعودوا إلى ربّهم وضميرهم وإنسانيّتهم، ويكفّوا عن شرّ أعمالهم.  

ويؤكّد المجلس أنّه لا يخفى على أحد ما تركته عمليّة الخطف هذه من استياء كبير في قلوب المواطنين، ومن شعور بالضّرورة الماسّة لأن تعزّز القوى الأمنيّة في أسرع وقت ممكن، خطّتها لحفظ الأمن وصون حرّيّة المواطن وكرامته وممتلكاته. فالمجتمع في زحلة، وكلّ مواطن لبنانيّ أصيل، يعوّل على هذه القوى، ويقدّر جهودها وتضحياتها، ويتعاون معها.

ويعلن المجلس متابعة عمله في الأيّام التّالية مع المراجع المختصّة ولاسيّما الأمنيّة، من أجل البحث في التّدابير العمليّة الواجب اتّخاذها في مسألة تحصين الأمن في زحلة والمناطق المجاورة، علمًا أنّ التّعدّيات تكرّرت في الفترة الأخيرة، وخصوصًا عمليّات السّلب."