أوروبا
27 آب 2019, 07:52

مبادرة "من أجل السّلام" للاعتناء بالمستقبل المشترك وتقدّم الرّخاء

عبّر حوالى 900 شخصيّة دينيّة عالميّة وأكثر من 100 ممثّل عن حكومات ومنظّمات دوليّة ومجتمع مدنيّ وشبّان ونساء من أكثر من 125 دولة، عن التزامهم الدّؤوب في إعطاء دفع للرّخاء المشترك من خلال منع وقوع المصادمات وإرساء أسس العدالة والتّناغم في المجتمعات، وتعزيز تنمية بشريّة مستدامة ومتكاملة وحماية الأرض. وتعهّدوا بدعم الدّور الإيجابيّ للمرأة على صعيد حلّ الصّراعات العنيفة، وإيجاد حلول ملائمة لآفة العنف ضدّ النّساء، هذا فضلاً عن إيلاء اهتمام بالمهاجرين واللّاجئين، ودعم مبادرات الغفران والمصالحة في المجتمعات وتعزيز التّضامن من خلال زرع بذور الفضائل شأن الرّحمة والرّأفة والمحبّة.

 

هذه الوعود أُطلقها المشاركون في ختام الجمعيّة العالميّة العاشرة لمبادرة "أديان من أجل السّلام"، الّتي عُقدت في مدينة لينداو الألمانيّة، من 20 حتّى 23 آب/ أغسطس، حول موضوع "الاعتناء بمستقبلنا المشترك- تقدّم الرّخاء المتقاسم".

هذا وأكّد المشاركون على عملهم من أجل "تحسيس الرّأي العامّ حيال مشكلة التّصحّر، واتّخاذ الإجراءات الملائمة للتّصدّي للتّبدّل المناخيّ ودعم السيّاسات الرّامية إلى حماية البيئة الطّبيعيّة".
كما حثّت المبادرة الجماعات الدّينيّة في العالم على استثمار مواردها للإسهام في بلوغ الأهداف الإنمائيّة للألفيّة ودعم الحملة الدّوليّة لإلغاء الأسلحة النّوويّة.