الفاتيكان
14 أيلول 2022, 14:00

ما هي الاحتفالات اللّيتورجيّة الّتي سيترأّسها البابا فرنسيس من أيلول إلى ت2؟

تيلي لوميار/ نورسات
بعد عودته من كازاخستان، من المرتقب أن يقوم البابا فرنسيس في 25 أيلول/ سبتمبر زيارة راعويّة إلى ماتيرا- إيطاليا، لمناسبة اختتام المؤتمر القربانيّ الوطنيّ السّابع والعشرين.

هذه الزّيارة أعلنت عنها دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ من ضمن برنامج الاحتفالات اللّيتورجيّة الّتي سيترأّسها الأب الأقدس من أيلول/ سبتمبر حتّى ت2/ نوفمبر المقبل.

وبحسب ما نقل "فاتيكان نيوز" عن دار الصّحافة، فإنّ "في التّاسع من تشرين الأوّل أكتوبر، عند السّاعة العاشرة والرّبع صباحًا، سيترأّس البابا فرنسيس القدّاس الإلهيّ في ساحة القدّيس بطرس ويعلن قداسة الطّوباويّين: جوفاني باتيستا سكالابريني وارتيميدي زاتّي.

في الحادي عشر من تشرين الأوّل أكتوبر، في عيد البابا القدّيس يوحنّا الثّالث والعشرين، سيترأّس البابا فرنسيس القدّاس الإلهيّ عند السّاعة الخامسة عصرًا في بازيليك القدّيس بطرس في الذّكرى السّتّين لافتتاح المجمع المسكونيّ الفاتيكانيّ الثّاني.

في الثّاني من تشرين الثّاني نوفمبر، في تذكار الموتى المؤمنين، سيترأّس البابا فرنسيس القدّاس الإلهيّ عند السّاعة الحادية عشرة صباحًا في بازيليك القدّيس بطرس عن راحة نفس الكرادلة والأساقفة المتوفّين خلال هذا العام".