الفاتيكان
25 تشرين الثاني 2022, 14:20

ما نيّة الصّلاة الّتي سيرفعها البابا فرنسيس في شهر ك1/ ديسمبر؟

تيلي لوميار/ نورسات
أعلن بيان صادر عن شبكة البابا العالميّة للصّلاة أنّ البابا فرنسيس سيصلّي خلال شهر ك1/ ديسمبر "لكي تجد منظّمات العمل الطّوعيّ والتّعزيز البشريّ أشخاصًا يرغبون في الالتزام من أجل الخير العامّ وتبحث عن طرق جديدة دائمًا للتّعاون على الصّعيد الدّوليً.

ولفت مدير الشّبكة في فرنسا الأب دانيال ريجانت إلى أنّ موضوع "الالتزام من أجل الخير العامّ" هو "غالٍ على قلب البابا فرنسيس"، وله ثلاثة أوجه مهمّة: الأوّل "يتعلّق بالمتطوّعين الّذين تجد المنظّمات صعوبة في اللّجوء إليهم: التّعب أو الكلل، الفرديّة أو حتّى الوباء قد يشرح هذه الصّعوبة"؛ والثّاني"بالجهد المشترك الّذي يحمل أفكارًا وطاقات ويسمح للآخرين بالمشاركة في العمل"؛ والثّالث متعلّق بـ"البحث عن طرق جديدة للتّعاون بين منظّمات التّعزيز البشريّ والمستوى الدّوليّ".

وشدّد ريجانت على ضرورة أن تتعاون الكنيسة مع جميع البنى الاجتماعيّة والسّياسيّة، مضيفًا أنّ "الصّلاة والالتزام لا يمكن أن ينفصلا. في الصّلاة، نُقدّم لله هذا العمل الّذي يعود إلينا كي نستطيع إنجازه بهدف احترام الخير العامّ. إنّ العمل لأجل الخير العامّ هو عامِل سلام واحترام ومجّانيّة وانفتاح على الآخرين، والبابا يدعونا لذلك".