أوروبا
09 أيار 2019, 05:53

مار شربل يتابع جولته في أوكرانيا

إستقبلت كنيسة قيامة الرّبّ في زهورود- أوكرانيا، فجر الثّلاثاء، ذخائر القدّيس شربل، في إطار رحلة "عيلة مار شربل" إلى أوكرانيا، وقد تحلّق أبناء الرّعيّة حول قدّيس لبنان ورفعوا معًا الصّلوات وتباركوا ومن ذخائره وأيقونته.

 

ومع شروق شمس يوم جديد، أقيم قدّاس احتفاليّ ترأّسه المطران ميلان شاشيك بمشاركة المطران نيل لوشاك ولفيف من الكهنة.

شاشيك شكر العائلة المارونيّة في أوكرانيا الّتي نظّمت هذه المسيرة والّتي تسعى دائمًا إلى نشر كلمة الله في المجتمع ورفع اسم لبنان الّذي لطالما عُرف بالرّسالة والقداسة.

ونقلت "نور الشّباب" عن المحتفل قوله إلى البولنديّين المشاركين في الذّبيحة الإلهيّة: "أنتم دائمًا تفتخرون وتقولون إنّ الثّقل الكاثوليكيّ وقوّة الإيمان ينبع من بلدكم، ولكن أنا أقول لكم إنّكم لا تزالون بعيدين كلّ البعد عن شهادة الكنيسة المارونيّة الشّرقيّة وتاريخها المليء بالشّهادة والنّضال، وها هي ثمرة من ثمارها موجودة بيننا اليوم: القدّيس شربل".

بعد القدّاس، كانت شهادة حياة لمؤسّس "عيلة مار شربل" ريمون ناضر، مطلعًا الحاضرين على سيرة مار شربل ومسيرته داعيًا إيّاهم إلى السّير على خطاه.

هذا وأقيم قدّاس إلهيّ عصرًا، في كنيسة قيامة المسيح ترأّسه الأب نازار فينيتسكي، شكر خلاله الموارنة على هديّتهم، وقد لقّب مار شربل بـ"رجل الرّجولة في الكنيسة". بعد القدّاس، قدّم ناضر شهادة جديدة، قبل أن يشارك الجميع مساءً بلقاء روحيّ مع الإكليريكيّين في إكليريكيّة الطّوباويّ تيودور تمحور، لقاء تمحور حول عظمة القدّيس شربل.