مصر
27 كانون الثاني 2019, 06:00

مار جرجس تحتفل، والسّبب؟

ترأّس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني، يوم السّبت، قدّاس تدشين كنيسة مار جرجس بالمنيل، بحضور مجموعة من أساقفة الكنيسة والآباء الكهنة. وتخلّل القدّاس رسامة اثنين من مجمع كهنة مصر القديمة في رتبة القمصيّة، وهم القمص انجيلوس تقوي كاهن كنيسة الملاك القبلي، والقمص بيشوي صابر كاهن كنيسة مار جرجس المنيل بحسب "الأقباط اليوم" .

وقدّم البابا تواضروس، في كلمته خلال صلوات التّدشين، التّهنئة لشعب الكنيسة بهذه المناسبة، مؤكّدًا ضرورة أن يتمسّك الإنسان بالصّلاة المستمرّة، وأن يتحلّى بالصّبر، وأن يثق في مشيئة اللّه التي تختار الصّالح دائمًا لكلّ إنسان. 

واستقبل الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج وأسقفيّة الخدمات العامّة والاجتماعيّة والمسكونيّة،الأنبا يوليوس، البابا تواضروس لدى وصوله الكنيسة، وأزاح قداسته السّتار عن اللّوحة التّذكاريّة التي تؤرّخ لتدشين الكنيسة، وذلك في اليوبيل الذّهبيّ لإنشائها، ثم التقطت صورة تذكاريّة له مع كهنة وأعضاء مجلس الكنيسة.

وتعدّ هذه الزيارة الثّانية التي يجريها البابا تواضروس لكنيسة مار جرجس؛ إذ زارها للمرّة الأولى في 11 تشرين الثّاني/ نوفمبر 2015؛ حيث ألقى عظته الأسبوعيّة وأعقبها احتفال كبير أقامته الكنيسة بعيد جلوسه الثّالث، والذي وافق ذلك اليوم.