العالم
11 آذار 2022, 13:30

مؤتمر مجمع أساقفة نيجيريا الكاثوليك اختتم أعماله، فما هي أبرز مقرّراته؟

تيلي لوميار/ نورسات
عُقد مؤتمر مجمع أساقفة نيجيريا الكاثوليك بدورته الأولى لعام 2022، من الخامس وحتّى العاشر من الجاري، في مقرّ الأمانة في أبوجا- عاصمة نيجيريا، بحضور السّفير البابويّ في نيجيريا المطران أنطونيو غيودو فليبازي، ومشاركة راعي أبرشيّة سيّدة البشارة المارونيّة المطران سيمون فضّول، وحضور شخصيّات دينيّة واجتماعيّة عديدة، وقد تمّ خلاله انتخاب أسقف أويري المطران لوسيوس أوجورجي رئيسًا جديدًا للمجمع، إلى جانبِ تعيينات أخرى ضمن اللّجانِ العاملة في المؤتمر.

وبحسب أبرشيّة سيّدة البشارة، انطلقت أعمال المؤتمر يوم الأحد 6 آذار/ مارس بقدّاس إلهيّ ترأّسه رئيس الأساقفة أوغسطين أوبيورا أكوبيزي.

أمّا أهدافه فقد "تمحورت حولَ نقاط عدّة تتعلَّق بعلاقة الإنسان مع أخيه ومع الله، خاصّة وأنّ توقيت هذا المؤتمر أتى بالتّوازي مع زمنِ الصّوم، فكانت أبرز مقرّراته: الدّعوة لتغيير المواقف من خلال بناء حضارة الحبّ، الاستفادة من الرّسالة العامّة للبابا فرنسيس، "كلّنا إخوة "Fratelli tutti، كطريق إلى بناء الأخوّة الإنسانيّة والسّلام المستدام في نيجيريا، وبالتّالي تنميةَ روح العمل الجماعيّ، الاستماع إلى كلام الله الحاضر دائمًا وسطَ شعبه من خلال كلمته. كما أوصوا بمتابعة عيش مسيرة السّينودس، في أبرشيّاتهم ورعاياهم، إلى جانب دعواتهم للصّلاةِ من أجل السّلامِ بين روسيا وأوكرانيا."