كندا
16 أيار 2024, 13:00

مؤتمر الشباب المارونيّ – أوتاوا 2024

تيلي لوميار/ نورسات
يلتئم مؤتمر الشباب المارونيّ في كندا، وهو حدثٌ روحيّ واجتماعيّ، في رعيّة القدّيس شربل في أوتاوا للعام 2024.

 

أصبح مؤتمر الشباب المارونيّ(MYC)  في أبرشيّة القدّيس مارون في كندا، وهو في طبيعته حدثٌ روحيّ واجتماعيّ، أبرز تجمُّعٍ للشباب الموارنة الذين يوحّدهم إيمانهم وتقاليدهم وثقافتهم المشتركة. يجمع MYC بانتظام مئات الشباب من أنحاء كندا كلّها في أبرشيّة مختلفة كلّ عام. هذا العام، تتشرّف رعيّة القدّيس شربل، أوتاوا، باستضافة هذا الحدث المهمّ من 17 أيّار (مايو) 2024 إلى 20 منه، تحت عنوان "متجذّرون في المسيح والتقليد"، تحت رعاية المطران بولس مروان تابت، مطران كندا للموارنة.  

على مدى ثلاثة أيّام، سيشارك الشباب في أنشطة تقرّبهم من بعضهم البعض، ويحضُرون حفلَ الافتتاح والكلمة الرئيسة للأب لاري ريتشاردز Larry Richards من الولايات المتّحدة، ويشاركون في ورش عمل روحيّة، والقدّاس الإلهيّ، ويستكشفون ما تقدّمه مدينة أوتاوا، وأخيرًا يحضرون حفلًا رسميًّا.  

يُقام لقاء مؤتمر الشباب المارونيّ لهذا العام على أراضي أبرشيّة القدّيس شربل في أوتاوا ومركز مار نعمة الله الحردينيّ، الواقعيْن في 245 و 235 شارع دونالد في قلب أوتاوا، بينما يُقام الحفل الرسميّ في مركز مار إلياس للولائم (750 شارع ريدجوود).

لمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع مدير التسويق والاتّصالات لـِمؤتمر الشباب المارونيّ 2024 ماتيو روكز عبر البريد الإلكتروني على myc@maronites.ca أو عبر الهاتف على (613) 850-4040.