أوروبا
20 تشرين الأول 2021, 07:50

مؤتمر الإيمان والكلمة الدّوليّ التّاسع في روسيا يستكمل أعماله لليوم الثّاني

نورسات/ موسكو
إنطلقت أعمال اليوم الثّاني من مؤتمر "الإيمان والكلمة" "الكنيسة في عالم متغيّر: تحدّيات ودروس الرّقمنة"، المنعقد في موسكو برعاية البطريرك كيريل، بإقامة الصلاة على نيّة أعمال هذا المؤتمر الدّوليّ التّاسع الّذي ضمّ 177 ممثّلاً عن أبرشيّات الكنيسة الرّوسيّة الأرثوذكسيّة، وموظّفي الخدمات الصّحفيّة الكنسيّة وإعلاميّين، ووفودًا مشاركة من أوكرانيا، بيلاروسيا، مولدافيا، صربيا، اليونان، لبنان، الجبل الأسود، فرنسا وآباء كهنة من دول عدّة.

بعد الصّلاة، جرى عرض فيلم وثائقيّ عن أعمال المؤتمر الدّوليّ الثّامن وما تضمّن من نقاشات وورشات عمل خلصت آنذاك إلى توصيات يصار إلى تفعيلها وتثميرها في هذا المؤتمر الدّوليّ التّاسع الأشمل والأوسع الّذي ضمّ كبار الخبراء في وسائل الإعلام .

بعد ذلك، غصّت القاعات بورشات العمل الإعلاميّة والطّاولات المستديرة الّتي ركّزت على المعطيات الحديثة لنشر المعلومات وسط هذا الزّمن المتغيّر.

كما تضمّنت ورشات العمل دورات تطبيقيّة وتدربيبّة على إنستغرام، الإبداع، التّسويق، وسبل عمل وسائل الإعلام المطبوعة.

هذا وتخلّلت حلقات النّقاش مواضيع عدّة منها: الرّقابة على وسائل الإعلام وكيفيّة الحفاظ على العائلة المدماك الأساس في تنشئة الأجيال، بالإضافة إلى إعطاء توجيهات حديثة جديدة للتّنمية الكنسيّة والاجتماعيّة والثّقافيّة.

خلال جلسات النّقاش، وجّهت الزّميلة ليا عادل معماري  من محطّة تيلي لوميار- نورسات- لبنان أسئلة إلى كبار الخبراء فيما يتعلّق بتأثير مواقع التّواصل على حياة الإنسان، وما هو المسموح به في نشر الأخبار والمقالات، وكيف يتمّ التّعاطي إعلاميًّا مع القضايا والشّؤون الكنسيّة؟