فنّ
01 شباط 2017, 08:30

لوحة لبنانية في مجلس الحكومة الكندية

سمير سمّون، اللبناني الكندي، ولد في لبنان في بلدة جون الكسروانية وهاجر إلى كندا عام 1973 حيث حصل على شهادة جامعية في الهندسة الإلكترونية وماجستر في هندسة الإتصالات وعمل كمهندس إتصالات في محطة تلفزيونية كندية وكان صاحب 3 اختراعات في هذا المجال مما سعاده على تأسيس شركته الخاصة التي تعنى بالإنترنت ولاق نجاحاً كبيراً.

 


لكن سمير رغم عمله لم ينسى حبه وشغفه للرسم. فسمير رسّام موهوب ويختصّ برسم اللوحات الزيتية ولاقت لوحاته نجاحاً وشهرة كبيرة وعالمية.

إحدى لوحات سمير الزيتية تعرض في قصر الجمهورية اللبنانية في بعبدا وترمز إلى حقول لبنان الغنية بشجر الزيتون ولوحة في قصر بكركي البطريركي.

لكن نجاحات سمير لم تقتصر على بلده لبنان فقط، فمجلس الحكومة الكندية يعرض لوحة لكنيسة مار يوسف في كندا بريشة اللبناني سمير سمّون.

أقام سمير الكثير من المعارض حيث لاقت لوحاته إعجاب الفنانين ودول كثيرة. فمتحف لاتينو في كاليفورنيا يعرض احدى لوحاته، والجمعية العربية للإقتصاد والتطور الإجتماعي (AFESD) في الكويت اشترت عام 2012  ثلاثة لوحات لسمير سمّون من إحدى معارضه.

والملفت بسمير، رغم اغترابه وإنشاء عمله الخاص في كندا، إلى أنه لم ينسى يوماً بلده لبنان وكان يزور لبنان بين الحين والأخر كما وعاد مؤخراً إلى لبنان ليكمل حياته في بلدته جون الكسروانية حيث انشاء معصرة زيتون ويعيش في أرضه ويعتني بها.