لبنان
10 أيلول 2020, 09:30

لجنة أرمنيّة لإغاثة سكّان بيروت بمبادرة من آرام الأوّل

تيلي لوميار/ نورسات
بمبادرة من كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأوّل كشيشيان، وبمتابعة من مطران الأرمن الأرثوذكس شاهي بانوسيان، شكّلت الطّوائف الأرمنيّة الثّلاث والأحزاب والجمعيّات الصّحّيّة والخيريّة والاجتماعية الأرمنيّة لجنة خاصّة لإغاثة المتضرّرين جرّاء انفجار بيروت، وعملت على مسح وتقييم حجم الأضرار المادّيّة اللّاحقة بالمنازل السّكنيّة والمحال التّجاريّة والكنائس والمراكز التّربويّة والثّقافيّة والمدارس الأرمنيّة.

وفي بيان، أعلنت اللّجنة أنّها "تمكّنت من تقديم مساهمة مادّيّة لترميم 1468 منزلاً متضرّرًا عبر تبرّعات قدّمها أرمن الانتشار من مختلف أصقاع الأرض وقد تمّ تسليم المبالغ إلى المتضرّرين وبوشرت التّصليحات. وساهم الشّباب الأرمن والفرق الرّياضيّة والكشفيّة منذ اللّحظات الأولى من وقوع الانفجار في التّخفيف من هول الكارثة واستنفرت المراكز الطّبّيّة والاجتماعيّة الأرمنيّة لمعالجة الجرحى وإزالة الرّدميّات وتنظيف الشّوارع من مخلّفات الانفجار بمؤازرة بلديّة برج حمّود".

وأفادت "الوكالة الوطنيّة للإعلام" في هذا السّياق، أنّ وفدًا من اللّجنة المركزيّة لحزب الطّاشناق اطّلع من الكاثوليكوس آرام الأوّل على أعمال الإغاثة، وجال على مراكز الدّعم وحمل مساعدات عينيّة غذائيّة وزّعت على العائلات المتضرّرة، على أن تتواصل جهود الإغاثة وتأمين مستلزمات الحياة اليوميّة إلى حين الخروج من هذه المحنة.