الفاتيكان
27 أيار 2024, 12:30

"كونوا حرّاس السلام": البابا فرنسيس

تيلي لوميار/ نورسات
البابا فرنسيس يوجّه رسالة إلى المشاركين في الحجّ العسكريّ الدوليّ الرابع والستّين في المزار المريميّ الفرنسيّ في لورد، ويشجّعهم على الشهادة للإنجيل بين رفاقهم، على ما نقلت "أخبار الفاتيكان".

 

"عزّزوا اليقين في داخلكم بأنّ المحبّة أقوى من الكراهية والانقسام، وأنّكم أنتم أيضًا مدعوّون للعب دورٍ لا غنىً عنه من أجل الخير العامّ وخدمة السلام في العالم".

قدّم البابا فرنسيس هذا التشجيع في رسالة بعث بها إلى العسكريّين المجتمعين في مزار لورد المريميّ الفرنسيّ للمشاركة في الحجّ الدوليّ الرابع والستّين.

حضر نحو 15 ألف عسكريٍّ من نحو 40 دولةً الحدث الذي استمرّ ثلاثة أيّام بين 24 و26 أيّار (مايو) برئاسة رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر، وزيرِ العلاقات مع الدول والمنظّمات الدوليّ في الفاتيكان.

يقام الحجّ سنويًّا منذ عام 1958، بعد 100 عام بالضبط على ظهورات العذراء مريم في لورد للقدّيسة برناديت، وكانت فكرته ولدت سنة 1944 في خضمّ أهوال الحرب العالميّة الثانية، عندما زار أفراد من الجيش الفرنسيّ موقع ظهورات "الحبل بلا دنس" للقدّيسة برناديت، وقدّموا الصلوات من أجل السلام.  

في رسالته التي وقّعها الكردينال بيترو بارولين، دعا البابا فرنسيس المشاركين إلى القيام بمسيرة روحيّة على خطى القدّيسة برناديت "أوّلًا وقبل كلّ شيء نحو الله، ولكن أيضًا نحو إخوتنا وأخواتنا، لبناء عالم أكثر دعمًا وأخوّة".