لبنان
13 كانون الثاني 2021, 08:50

كورونا يؤجّل احتفالات أسبوع الصّلاة لأجل وحدة المسيحيّين

تيلي لوميار/ نورسات
وسط ظروف صحّيّة استثنائيّة، يحيي المسيحيّون في العالم أجمع ودول الشّرق الأوسط هذا العام أسبوع الصّلاة لأجل وحدة المسيحيّين، في موعده السّنويّ الثّابت من 18 وحتّى 25 ك2/ يناير، تحت عنوان "الثّبات في حبّ الله في المصالحة مع الذّات" (يوحنّا 15/ 1-17).

وكانت جماعة غرانشان الرّهبانيّة المسكونيّة في سويسرا قد اختارت الموضوع، "وكتبت مسودّة نصوص الكتيّب العالميّة، الّتي أُعدّت بالتّالي تحت إشراف المجلس الحبريّ لتعزيز وحدة المسيحيّين في الفاتيكان ولجنة "إيمان ونظام" في مجلس الكنائس العالميّ. كما أشرفت على تعريب الكتيّب وتوليفه دائرة الشّؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشّرق الأوسط، حيث قام بالتّعريب الأب ريمون جرجورة والسّيّد أنطوان واكيم. وقامت دائرة التّواصل والعلاقات العامّة في المجلس بإعداده ونشره وتوزيعه إلكترونيًّا".  

هذا وأفاد موقع مجلس كنائس الشّرق الأوسط أنّه "بسبب الظّروف الاستثنائيّة الّتي فرضها فيروس كورونا جرّاء تفشّيه في كلّ أنحاء العالم ونتيجة تداعياته الخطرة، تمّ تأجيل الاحتفالات العامّة إلى موعد يحدّد لاحقًا". وذكر المجلس أنّ "قرار التّأجيل هذا جاء عقب التّعاون والتّنسيق بين اللّجان الأسقفيّة المسكونيّة ومجلس كنائس الشّرق الأوسط ممثّلاً بأمينه العامّ د.ميشال عبس."

يُذكر أنّ مجلس كنائس الشّرق الأوسط يتولّى تحضير نصوص وصلوات كتيّب الصّلاة لسنة 2022، علمًا أنّ مرحلة تجهيز الكتيّب قد انتهت وهو يمرّ في الوقت الحاضر بمرحلة التّنقيح والتّدقيق قبل نشره، وترجمته إلى مختلف اللّغات كالإنكليزيّة والفرنسيّة والإسبانيّة...