سوريا
24 شباط 2022, 08:50

كنيسة سينودسيّة وممارسة المحبّة: مؤتمر في دمشق من تنظيم مجمع الكنائس الشّرقيّة

تيلي لوميار/ نورسات
أطلق السّفير البابويّ في سوريا الكاردينال ماريو زيناري مبادرة لصالح سكّان البلد العربيّ الّذين يعانون من حرب دامية منذ أكثر من عشر سنوات. والمبادرة هي عبارة عن مؤتمر سينظّمه مجمع الكنائس الشّرقيّة في دمشق في منتصف شهر آذار/ مارس المقبل، حول موضوع "كنيسة سينودسيّة وممارسة المحبّة"، بحسب ما أفاد موقع "فاتيكان نيوز".

زيناري المتواجد في روما مشاركًا في أعمال الجمعيّة العامّة لمجمع الكنائس الشّرقيّة، أشار في مقابلة مع "فاتيكان نيوز" إلى أنّ المبادرة ستشهد مشاركة ممثّلين عن عدد من الدّوائر الفاتيكانيّة وموفدين عن المجالس الأسقفيّة النّاشطة في مجال العمل الخيريّ، وممثّلين عن وكالات الأمم المتّحدة المتواجدة في سوريا.

وذكر أنّ اللّقاء سيكون عبارة عن ثلاثة أيّام من التّأمّل والتّفكير في كيفيّة تنسيق النّشاطات الخيريّة، كما سيُطلق نداء إلى الهيئات والمنظّمات الدّوليّة كي تساعد على توفير المواد الغذائيّة الأوّليّة كالطّحين والأرز.

وفي حديثه، شدّد زيناري على ضرورة أن تجنّد الكنيسة الجامعة كلّ طاقاتها، بروح من السّينودسيّة، وتمارس خدمة المحبّة، موجّهًا في ختامه نداء إلى الجماعة الدّوليّة ووسائل الإعلام طالبًا ألّا تنسى الأزمة السّوريّة.