فنّ
06 حزيران 2017, 13:34

كفرسلام مسيرة الإخوة اللاساليين في مسرحية لطلاب الثانوي الأول في الفرير الجميزة

قدم طلاب الأول ثانوي في مدرسة "القلب الأقدس- الفرير الجميزة"، أمس على مسرح الجميزة مسرحية "كفر سلام"، من تأليف وإخراج جوزف هوا، في حضورالمسؤولين في المدرسة والأهالي ومديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان وعدد من الكهنة والاخوة الرهبان.

وقبل بداية العرض قدم الطالبان جوي متى ومحمد ملاح عزفا على الغيتار.ثم تحدث هوا مرحبا بالحضور، مشيرا إلى "أن المسرحية تسلط الضوء على مسيرة الفرير ورسالتهم".

ثم بدأ عرض المسرحية التي تمحورت حول الاخ جان الذي يأتي إلى ضيعة "كفر سلام" الخيالية ليحدث تغييرا فيها وينشر المحبة والسلام بين أبنائها.


وشارك في المسرحية ما يقارب 45 طالبا، وأبرزأبطالها هم الطلاب: إيلي بيار صعب، وأحمد مزبودي وريتا نخلة وجاد بدران وماريك بوعسلي وجايسون شبيروجان كلود عيد وإيدي جرداق وماريو جريج.

"كفر سلام"، قصة خيالية عن ضيعة لبنانية أبرزها يوما بعض الأخوة اللاساليين لتأسيس مدرسة وتعليم أبنائها. وسرعان ما إنتشرت أخبار هذه المدرسة في الضيع المجاورة مما دفع العديد من أهاليها المسيحيين والمسلمين إلى تسجيل أبنائهم فيها ولو تكبدوا مشقة التنقل البعيد. غيرأن نار الحرب العالمية ما لبثت أن نشبت واضطر الإخوة إلى مغادرة البلد تحت تأثير الإحتلال. لكن الروح التي بثها الإخوة في نفوس أبنائها كانت دافعا قويا لصمود هذه الضيعة لتعود وتستقبل من بقي حيا منهم في إحتفال حمل العديد من المفاجآت.