الفاتيكان
23 نيسان 2024, 11:35

كشف الّنقاب عن صور فوتوغرافيّة أصليّة لـبادري بيو

تيلي لوميار/ نورسات
من المقرّر أن تكشف مؤسّسة القدّيس بيو (بادري بيو) النقاب عن عشر صور فوتوغرافيّة لقدّيس القرن العشرين المحبوب، من أجل "تعزيز التعرّف إليه وتكريمه". في مؤتمر صحافيٍّ يوم الإثنين، 29 نيسان (أبريل)، بحسب ما ورد في أخبار الفاتيكان.

 

سيكون تنظيم هذا الحدث، بعنوان "صور القدّيس بيو – ذكريات قدّيس"، وهدفه إحياء الذّكرى السّنويّة الخامسة والعشرين لتطويب بيو من بييترلتشينا، المعروف في أنحاء العالم قاطبة باسم بادري بيو.

كما يحيي الذكرى العاشرة لِمؤسّسة بادري بيو وهي منظّمة خيريّة غير ربحيّة تعزّز معرفة القدّيس وتكريمه، وهو أحد أكثر القدّيسين المعاصرين حظوةً بالتكريم في الكنيسة الكاثوليكيّة.  

تمّ اختيار صور القدّيس بيو، بما في ذلك الصور غير المنشورة سابقا، شخصيًّا من قبل لوتشيانو لاموناركا Luciano Lamonarca مؤسّس المنظّمة  بالتعاون مع إيليا ستيلوتوElliah Stellut، المصوّر الشخصيّ لبادري بيو.  

وستُتاح الصّور عالية الدقّة مجّانا، عبر موقع ويب مخصّص، للمؤسّسات الكاثوليكيّة والمؤمنين والجماعات والأفراد من أجل "تعزيز تكريم القدّيس بيو". ولكن، لن يكون ممكنًا استخدامُها ضمن مشاريع تجاريّة.

يُعقد المؤتمر الصحافيّ في فيلموتيكا فاتيكانا  Filmoteca ، في 29 نيسان (أبريل) 2024، الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت روما، ويُصار إلى إصدار الصور وإتاحتها للجمهور اعتبارًا من 29 أبريل 2024 ، على الموقع الإلكترونيّ المخصّص: www.therealsaintpio.org.