سوريا
05 كانون الثاني 2021, 13:30

كاهن جديد في حمص للخدمة في كندا

تيلي لوميار/ نورسات
رقّى راعي أبرشيّة حمص وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت جاورجيوس أبو زخم، يوم السّبت بتكليف من راعي أبرشيّة نيويوك وسائر أميركا الشّماليّة المتروبوليت جوزيف زحلاوي، الشّمّاس إليان الحكيم إلى درجة الكهنوت، أثناء قدّاس تقدمة عيد الظّهور الإلهيّ وعيد القدّيس سيرافيم ساروفسكي، ترأّسه في كاتدرائيّة القدّيسين الأربعين شهيدًا- بستان الدّيوان- حمص.

وبحسب ما أفاد إعلام بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، فإنّ "الكاهن الجديد (إليان) من مواليد حمص عام 1987 درس في المدارس الغسانية الأرثوذكسيّة وفي ثانويّة الشّهيد وصفي قرنفلي. ونال إجازة في الكيمياء من جامعتي تشرين والبعث الّتي تخرّج فيها عام 2010، وقد بدأ دراسته اللّاهوتيّة في معهد القدّيس يوحنّا الدّمشقي في العام نفسه، وتخرّج فيه عام 2014 حائزًا على إجازة في اللّاهوت. ثمّ نال شهادة الدّبلوم الجامعيّ في الأديان والإعلام من كلّيّة العلوم الدّينيّة والإنسانيّة في جامعة القدّيس يوسف (اليسوعيّة) عام 2015.

عمل الكاهن الجديد في المركز الأنطاكيّ الأرثوذكسيّ للإعلام منذ عام 2013 في إعداد البرامج والتّصميم ومجلّة النّشرة البطريركيّة بالإضافة للعمل ضمن فريق راديو صوت النّعمة البطريركيّ.

سيخدم الأب إليان في رعيّة القدّيسين بطرس وبولس الأنطاكيّة في مدينة شارلوت تاون الواقعة في جزيرة الأمير إدوارد في كندا التّابعة لأبرشيّة نيويورك وكلّ أميركا الشّماليّة."