لبنان
21 تموز 2020, 06:30

كاهنان جديدان في جمعيّة المرسلين اللّبنانيّين الموارنة

تيلي لوميار/ نورسات
بوضع يد النّائب البطريركيّ العامّ على أبرشيّة جونيه المارونيّة المطران أنطوان نبيل العنداري، احتفلت جمعيّة المرسلين اللّبنانيّين الموارنة يوم السّبت، بسيامة ربيع عون من العيشيّة و إتيان حنّا من القبيّات كاهنين جديدين في صفوفها، وذلك خلال قدّاس احتفاليّ ترأّسه العنداري في كنيسة مار يوحنّا الحبيب- دير المخلّص- غوسطا، عاونه فيه رئيس دير الكريم الأب عمر الهاشم، ورئيس إكليركيّة مار يوحنّا الرّسول الأب أندريه غاوي، وعرّابا الكاهنين الأبوان جان يونس وإدوار حنّا.

حضر القدّاس راعي أبرشيّة مار مارون في الأرجنتين السّابق المطران شربل مرعي، ورئيس عامّ جمعيّة المرسلين الأب مارون مبارك، ولفيف من الكهنة والرّئيسات العامّات والأخوات الرّاهبات والأهل والأصدقاء. وخدمت الاحتفال جوقة سيّدة لبنان.

ورفع الكاهنان الجديدان والأب العامّ الشّكر إلى الله في اليوم التّالي خلال قدّاس الأحد، وزاروا في المساء مع لفيف من أبناء الجمعيّة، البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، في زيارة تقليديّة آخذين بركته. تخلّلت الزّيارة كلمة الكاهنين ألقاها الأب ربيع عون، قال فيها: "إنّ الأزمات الّتي يعيشها لبنان اليوم"جعلته كرجل يحتضر...، يحاول بشتّى الطّرق أن يصمد في طريق جلجلته، واثقًا بمشيئة الله الّتي تقوده إلى مجد القيامة... ونحن يا صاحب النّيافة، أبناءكم في جمعيّة المرسلين اللّبنانيّين الموارنة، جئنا نؤكّد معكم ولكم، أنّكم لطالما كنتم ولا زلتم، مثالاً وطنيًّا وعلامة رجاء لنا ولجميع اللّبنانيّين.

يا صاحب الغبطة...، أتينا في هذه الأثناء لنشكركم على ثقتكم ومحبّتكم الأبويّة وصلاتكم من أجلنا، كي تكون خدمتنا الكهنوتيّة على غرار آبائنا المرسلين، علامة حبّ الله لشعبه في هذا العالم".

وفي الختام، بارك الرّاعي الكاهنين الجديدين، وهنّأ الجمعيّة على نعمة الكهنوت المقدّس وكلّ العمل الرّسوليّ الّذي تقوم به في لبنان وبلدان الانتشار.