لبنان
06 كانون الأول 2017, 11:33

كاثوليكوسيّة الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا تعقد جمعيّتها العامّة الوطنيّة

انعقدت الجمعيّة العامّة الوطنيّة لكاثوليكوسيّة الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا برئاسة الكاثوليكوس آرام الأول في كاثوليكوسيّة الأرمن الأرثوذكس في أنطلياس، بمشاركة حوالى 130 من رجال الدّين، العلمانيّين، وممثّلين عن أساقفة الكرسيّ الرّسوليّ لبيت كيليكيا في العالم.

 

يجتمع أعضاء الجمعيّة، الّتي تنعقد كلّ أربعة أعوام، لمدّة أربعة أيام لإجراء فحص معمّق وتقييم لأنشطة الكاثوليكوسيّة، مناقشة مخاوف وتحدّيات كنائسها وشعبها، ووضع توجيهات للعمل بها خلال السّنوات القادمة.

وشكّل خطاب كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول البند الرئيسيّ في جدول أعمال الجلسة الصّباحيّة، الّذي حثّ من خلاله الأعضاء على التّركيز على سبل تعزيز الكنيسة الأرمنيّة وتنميتها لتكون ملجأ للمؤمنين، وتخدم شعبها. كما شدّد على أنّ الكنيسة يجب أن تتجاوز جدرانها وأن تعمل بطرق جديدة لتقوية رسالتها. كما سلّط الضّوء على خمسة مجالات تتطلّب اهتمامًا دقيقًا وتنمية مستمرة وهي القيم الرّوحيّة والمعنويّة، التّربية الدّينيّة والخدمة، مشاركة الشّباب في الحياة اليوميّة للكنيسة، القضيّة الأرمنيّة والاغتراب.   

في الختام، أشار الكاثوليكوس إلى أنّه في العام 2018 سيُحتفل بالذكرى المئويّة على قيام جمهوريّة أرمينيا الأولى، ولهذه المناسبة سيتمّ عقد مؤتمر في الكاثوليكوسيّة في أنطلياس في آذار/مارس 2018.

وتختتم الجمعيّة اجتماعاتها في الثامن من الشّهر الجاري.