أوروبا
29 نيسان 2016, 09:06

كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الارثوذكس في لندن تقيم صلاة خميس الاسرار

" اليوم علق على خشبة الذي علق الارض على المياه، اكليل من شوك وضع على هامة ملك الملائكة، فلنسجد لآلامك أيها المسيح فأرنا قيامتك المجيدة".
 
هذه الكلمات الرجائية طبعت صلاة خميس الأسرار التي اقامها مطران ابرشية الجزر البريطانية وايرلندا للروم الارثوذكس المتروبوليت سلوان أونر في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس بلندن.
شاركه في الصلاة كاهن الرعية وشمامسة بحضور حشد من المؤمنين.
وتخلل خدمة الآلام الخلاصية المقدسة قراءة لأناجيل الآلام الاثنا عشر.
وبعد اقامة زياح الآلام في الكنيسة وسط اجواء من الخشوع القى المطران سلوان عظة تحدث فيها باسهاب قائلا:" لقد وصلت الكنيسة الى احلك ايامها الى هذا اليوم الجميل ثمنه دم السيد المسيح الذي اتى الى هذا العالم وتألم وصلب ومات من اجلنا من اجل ان نعيش من اجل ان نترفع عن خطايانا من اجل ان يرسم لنا طريق الفردوس.
وتابع المطران سلوان، لا يمكن العودة الى الفردوس اذا كنا على الخطيئة لذلك فان المسيح قد صعد على الصليب باختياره لانه يعلم انه بموته سينقذنا من الخطيئة والشوائب ومن هنا اسأل هل سأبقى على خطيئتي أم سأذهب لكي أرى المتألم الاله وماذا سأفعل؟.
كما تطرق المطران سلوان الى موضوع الألم موضحا ان الألم موجود في كل العالم وهناك من يتألم جسدا والبعض الآخر يتألم معنويا وما بين المقلبين الله وحده هو الذي يستطيع ان يخفف من آلامنا.
وتابع، ان دورنا الاساس هو ان نصلي للرب حتى يسكن فينا ويسكن ايضا بقلوب المتألمين كما علينا ان ننظر الى الانسان كانسان دون تمييز لان الانسانية ترفعنا ان رفعناها من الألم.
ولفت الى ان الشيطان يريد ان يكسب القلوب كما يريد ان يكسب الارواح لكي تبقى الارواح مظلمة لا ارواحا مستنيرة ومن هنا تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة تنبع من المحبة الا وهي محبة الآخر.  
وختم قائلا:" نحتاج اليوم ان نقف امام المصلوب ونقول يا رب سامحني كي احمل مسؤولية هذا العالم وان اعطي حبا للآخر واقدم كل شيء من اجله لان المسيحي الحقيقي هو الذي يحب الآخر كصورة الله".