دينيّة
09 تشرين الثاني 2014, 22:00

قداس ومسيرة في باريس تضامناً مع الجيش

(النهار - بيروت) أقيم في كنيسة سيدة لبنان في باريس أمس، قداس لراحة أنفس شهداء المؤسسة العسكرية والقوى الأمنية اللبنانية، حضره جمع من أبناء الجالية يتقدمهم القائم بأعمال السفارة غدي خوري والملحق العسكري العميد جورج نادر وممثلون لغالبية الأحزاب اللبنانية.
وألقى الأب فادي المير عظة تناول فيها دور الجيش اللبناني في حماية الوطن، وشدد على دور لبنان "بلد الرسالة والتسامح".
وبرعاية القائم بالأعمال، نظمت الأحزاب اللبنانية والجمعيات الأهلية في باريس وجوارها مسيرة رمزية من كنيسة سيدة لبنان الى باحة مقبرة العظماء "البنتيونتعبيراً عن تقديرها للجيش اللبناني واعتزازها به وتضامنها معه.
وبعد النشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت تحية لأرواح الشهداء، ألقى خوري كلمة أشاد فيها بـ"روح التضامن بين اللبنانيين المقيمين في فرنسا، الذين توافدوا بعفوية للمشاركة في هذه المسيرة الجامعة والمعبرة عن بطولات الجيش والقوى المسلحة جمعاء، المصممة كما في السابق وعلى الدوام على الاستمرار في الذود عن حدود الوطن وحماية أراضيه من العابثين بأمنه وسلمه الأهلي، والدفاع عن سيادته واستقلاله".
وشكر الحكومة الفرنسية على تعاونها مع المملكة العربية السعودية لتسليح الجيش وتعزيز قدراته القتالية، كذلك شكر الدول التي دعمت الجيش وتدعمه كي ينجح في بسط سيادته على كل الاراضي اللبنانية.
اما الملحق العسكري فحيا شهادة العسكريين "الذين لا ينتمون الى أي طائفة غير لبنان، الذين استبسلوا للمحافظة على استقراره وسيادته وأمنه منذ الاستقلال".