الأراضي المقدّسة
24 أيلول 2019, 13:29

في يافا احتفال كنسيّ باليوم العالميّ للمهاجرين واللّاجئين

أحيت كنيسة القدّيس أنطونيوس- يافا اليوم العالميّ للمهاجرين واللّاجئين، في قدّاس ترأّسه رئيس الأساقفة المطران بييرباتيستا بيتسابالا، بحضور عدد كبير من جماعات المهاجرين واللّاجئين في الأرض المقدّسة، شارك فيه النّائب البطريركيّ للّاتين في القدس وفلسطين المطران بولس ماركوتسو، والنّائب البطريركيّ للجماعة الكاثوليكيّة النّاطقة بالعبريّة الأب رفيق نهرا، والأب ديفيد نويهاوس، وكاهن رعيّة كنيسة القدّيس أنطونيوس الرّاهب الفرنسيسكانيّ أوغسطين فريغوسو. وحضر القدّاس كلّ من القاصد الرّسوليّ في القدس وفلسطين المطران ليوبولدو جيريلي، والقنصل العامّ الفليبينيّ.

 

وأشار المدبّر الرّسوليّ للبطريركيّة اللّاتينيّة إلى مثل الغنيّ ولعازر المتمثّل في المهاجرين واللّاجئين اليوم، قائلاً بحسب الموقع الرّسميّ لبطريركيّة القدس للّاتين: "نحن نمثّل الكنيسة، أيّ جماعة المؤمنين بالمسيح الّتي جعلت من الإنجيل قانون حياة. إنّ طرق لعازر بابنا، لا نقدر ألّا نساعده وألّا نصغي إليه. يحثّنا الإنجيل على ذلك. والإصغاء يعني التّرحيب والاستقبال ورؤية الأمور من منظار الآخر".

تبعت القدّاس مسيرة نحو قاعة المدرسة الملاصقة للرّعيّة حيث شارك الجميع بعرض موسيقيّ تخلّلته فقرات من الرّقص التّقليديّ.

هذا وترأّس المطران بيتسابالا عصر اليوم نفسه قدّاسًا إلهيًّا في كنيسة القدّيس بطرس في يافا للجماعة الكاثوليكيّة النّاطقة باللّغة العبريّة القاطنة في المدينة.