كندا
16 أيلول 2024, 11:50

في كيبيك، البابا فرنسيس يعيّن المونسنيور فوبير في أبرشيّة فاليفيلد

تيلي لوميار/ نورسات
عيّن البابا فرنسيس المونسنيور آلان فوبير، الأسقف المساعد الحاليّ لأبرشيّة مونتريال، أسقفًا على فاليفيلد، في جنوب غرب كيبيك. وسيتمّ تنصيب الأسقف الجديد في كاتدرائيّة القدّيسة سيسيل في الأيّام المقبلة، على ما نقلت "فاتيكان نيوز فرنسيّة".

 

"ألتزم بتكريس طاقتي كلّها لأقوم بدوري ككاهن، من أجل نشر إنجيل يسوع المسيح، بالتعاون مع الكهنة والشمامسة والوكلاء الرعويّين العلمانيّين والعديد من المتطوّعين وشعب الله في فاليفيلد".  

بعد تعيينه رسميًّا من قبل البابا فرنسيس أسقفًا على فاليفيلد، شارك المونسنيور آلان فوبير فرحته وتصميمه على توّلي هذه المهمّة الراعويّة الجديدة.

يبلغ الأسقف الجديد من العمر 59 عامًا، وهو أسقف مساعد لأبرشيّة مونتريال منذ عام 2016، إلى جانب المونسنيور كريستيان ليبين، رئيس أساقفة هذه الأبرشيّة. سلّط الأخير الضوء على مهارات زميله ولطفه وكرمه منذ أكثر من 8 سنوات. "سوف نأسف لرحيله من أبرشيّة مونتريال، لكنّ "صلواتنا سترافقه في مهامه الجديدة".

 

تمّت رسامة المونسنيور آلان فوبير كاهنًا في عام 1995 في أبرشيّة مونتريال، المدينة التي ولد فيها. صار نائبًا أسقفيًّا وأستاذًا لعلم الكنيسة في مدرسة مونتريال اللاهوتيّة، بعد حصوله على الدكتوراه من جامعة لافال.

يُفضّل أن يُدعى ببساطة آلان. هو شغوف بالتاريخ والثقافة والرياضة. كما سار مرّات عدّة على طول مسار "طريق القدّيس يعقوب".

تقع أبرشيّة فاليفيلد في جنوب غرب كيبيك وتضمّ حوالى أربعين كاهنًا. وهي مقسّمة إلى 22 رعيّة تضمّ ما يقرب من 220 ألف شخص. في الغالب من الناطقين بالفرنسيّة...

أشار المونسنيور آلان فوبير إلى أنّ "كنيسة كيبيك تمرّ بتحدّيات كبيرة ولكن يمكنها الاعتماد على الأشخاص المتفانين الذين يحدثون فرقًا حقيقيًّا في حياة جيرانهم".