الفاتيكان
19 شباط 2020, 07:30

في روما... البطريرك يونان يتذكّر خدمته كأسقف في أميركا

تيلي لوميار/ نورسات
تطرّق بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان إلى تحدّيات الخدمة الرّاعويّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة، مع رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الرّوثينيّة الكاثوليكيّة في الولايات المتّحدة المطران William SKURLA، وذلك خلال استقباله في مقرّ الوكالة البطريركيّة السّريانيّة في روما.

هذا وتناول الطّرفان أبرز المواضيع على صعيد الكنيسة الجامعة، وأضاءا على الأوضاع العامّة في منطقة الشّرق الأوسط والحضور المسيحيّ فيها وآفاق المستقبل. وتمنّى المطران الأميركيّ دوام النّجاح ليونان والازدهار لكنيسته.

يُذكر أنّ علاقة أخويّة مميّزة تجمع بين البطريرك يونان ورئيس الأساقفة، وهي تعود إلى سنين خدمته كأسقف لأبرشيّة سيّدة النّجاة في أميركا.

وحضر اللّقاء بحسب إعلام البطريركيّة الرّسميّ: رئيس أساقفة حلب ديونوسيوس أنطوان شهدا، ومطران أبرشيّة سيّدة النّجاة في الولايات المتّحدة الأميركيّة برنابا يوسف حبش، ورئيس أساقفة بغداد والنّائب البطريركيّ على البصرة والخليج العربيّ وأمين سرّ السّينودس المقدّس أفرام يوسف عبّا، والمعتمَد البطريركيّ لدى الكرسيّ الرّسوليّ والخوراسقف جورج مصري، والزّائر الرّسوليّ في أوروبا الأب رامي قبلان، والقيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة الأب حبيب مراد.