أوروبا
23 آب 2019, 13:29

في تيزيه لقاء حوار وصداقة بين مسلمين ومسيحيّين

إنطلق اليوم في تيزيه الفرنسيّة لقاء الحوار والصّداقة بين شبّان مسلمين ومسيحيّين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا. لقاء يتمحور حول وثيقة الأخوّة الإنسانيّة من أجل السّلام العالميّ والتّعايش المشترك، ويستمرّ حتّى يوم الأحد.

 

وكُرّس صباح اليوم للتّعمّق في محتوى الوثيقة الّتي سيقدّم عنها الإمام محمّد سويير بجرافيل القادم من العاصمة الفرنسيّة لمحة فيما بعد، بالتّعاون مع الكاهن الكاثوليكيّ الفرنسيّ من أبرشيّة الأب ليون كريستيان دولورم. وبعد ذلك سيُطلب من الشّبّان والشّابّات المشاركين أن يناقشوا مضمونها.

أمّا يوم غد السّبت فسيتطرّق المشاركون إلى مواضيع مرتبطة بحسن الضّيافة، أمّا عصر اليوم وغدًا فيُخصّصان للتّأمّل في مختلف خبرات الحوار والصّداقة المعاشة في أوروبا وبلدان أخرى، بينها لبنان والسّنيغال وبنغلادش.

هذا وأكّد المنظّمون أنّ من يرغب يستطيع البقاء في تيزيه بعد نهاية الأسبوع الجاري من أجل المشاركة في أسبوع التّأمّل المخصّص لجميع الشّبّان، من أجل الالتقاء مع بعضهم البعض ومناقشة مستقبلهم في ضوء الإيمان. وسيُفتتح كلّ يوم بصلاة الصّباح وقراءة من الكتاب المقدّس داخل الكنيسة، كما يشمل البرنامج حلقات للنّقاش ولقاءات حول قضايا روحيّة واقتصاديّة وسياسيّة وفنّيّة واجتماعيّة وبيئيّة وإيكولوجيّة، بمشاركة ممثّلين عن عدد من المنظّمات الدّوليّة، والجماعات المسيحيّة فضلاً عن شبّان من القارّات الخمس، وفق ما نقلت "فاتيكان نيوز".