العالم
18 شباط 2020, 14:45

في الهند دعوة إلى إعلان الإنجيل وعيشه في الحياة اليوميّة

تيلي لوميار/ نورسات
"إنّ أتباع المسيح يتحمّلون مسؤوليّة تعزيز القيم الإنجيليّة من الرّحمة والتّعاطف، ويجب على الأساقفة تشجيع المؤمنين على عيش هذه القيم في حياتهم"، هذا ما شدّد عليه السّفير البابويّ في الهند ونيبال رئيس الأساقفة جيامباتيستا ديكاترو في مداخلته خلال الجمعيّة العموميّة الثّانية والثّلاثين لمجلس الأساقفة اللّاتين في بنغالور- الهند، أكّد فيها أنّ رسالة الأساقفة والمؤمنين الأولى هي "إعلان الإنجيل وعيشه في الحياة اليوميّة".

أمّا رئيس أساقفة جوا ودامان ورئيس المجلس فيليب نيري فيراو فدعا إلى "مواصلة المساهمة في خدمة الوطن حتّى في ظلّ الصّعوبات، وتعزيز الأخوة والسّلام"، و"بناء مجتمع من دون أيّ تمييز ضدّ الطّائفة أو العقيدة أو اللّغة أو العرق".  

بدوره طلب رئيس أساقفة بومباي الكاردينال أوزوالد غراسياس من الأساقفة "تعزيز ثقافة الحياة والأخوّة في الهند"، و"احترام حياة الإنسان وحمايتها".

تخلّل الجمعيّة العموميّة عرض للتّحدّيات والقضايا الرّعويّة المتعلّقة بالكنيسة الكاثوليكيّة اللّاتينيّة في الهند، والّتي تضمّ 132 أبرشيّة و 190 أسقفًا. هذا وانتخب المجلس 26 أسقفًا كمندوبين للمشاركة في "اليوبيل الذّهبيّ" لاتّحاد مجالس الأساقفة الآسيويّين (FABC) الّذي سيعقد في تشرين الثّاني/ نوفمبر 2020 في بانكوك- تايلاند، وفق ما ذكرت "فيدس".