سوريا
27 تشرين الثاني 2023, 14:50

في اختتام اجتماع مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة في سوريا جلسة مسكونيّة

تيلي لوميار/ نورسات
مع اختتام اجتماع مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة في سوريا، أقيمت جلسة مسكونيّة لرؤساء الكنائس الكاثوليكيّة والأرثوذكسيّة والإنجيليّة في حلب، شارك فيها بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان وبطريرك الرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ، والسّفير البابويّ الكاردينال ماريو زيناري، وبحضور لفيف من مطارنة الكنائس الكاثوليكيّة في سوريا، ورؤساء الكنائس الأرثوذكسيّة والإنجيليّة في حلب أو ممثّلين عنهم.

وفي مداخلة له، لفت يونان إلى الحاجة إلى إظهار الوحدة بين المسيحيّين من النّاحية الرّاعويّة ومن ناحية خدمة المحبّة، "كي نُشِعّ أمام العالم بشهادتنا للإيمان الواحد بالرّبّ يسوع". وتضرّع إلى الرّبّ يسوع "كي يؤهّلنا أن نتمّم على الدّوام مشيئته، فنتابع رسالتنا وخدمتنا بالأمانة له وللكنيسة رغم التّحدّيات".

وتناول الأوضاع العامّة والصّعوبات الّتي تجابه المؤمنين في حياتهم اليوميّة، وما تقوم به الكنيسة من دور هامّ للوقوف إلى جانبهم، سائلاً الله أن ينشر سلامه وأمانه في سوريا والأراضي المقدّسة والشّرق والعالم.

بدورهم لفت الآباء المشاركون في اللّقاء إلى كونه "علامة شركة أمام المؤمنين"، منوّهين بضرورة القيام بأعمال مشتركة لدعم المؤمنين ومساندتهم في هذه الأيّام الصّعبة.