لبنان
19 آب 2021, 11:15

في أيلول/ سبتمبر كنيسة المشرق الآشوريّة تنتخب بطريركها الجديد

تيلي لوميار/ نورسات
أعلنت أمانة المجمع المقدّس لكنيسة المشرق الآشوريّة، في بيان، عن انعقاد المجمع في مقرّ الكرسيّ البطريركيّ في أربيل- العراق، في 5 أيلول/ سبتمبر المقبل، لانتخاب البطريرك الجديد خلفًا لمار كوركيس الثّالث صليوا.

وجاء في نصّ البيان نقلاً عن موقع أخبار "كنيسة المشرق الآشوريّة الجاثليقيّة المقدّسة": "تودّ أمانة المجمع المقدّس لكنيسة المشرق الآشوريّة، أن تطلع جميع مؤمني الكنيسة، على موعد انعقاد المجمع الخاصّ الّذي دعا إليه قداسة البطريرك مار كيوركيس الثّالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة.

حيث أطلع قداسته أعضاء المجمع المقدّس لكنيسة المشرق الآشوريّة، بتاريخ 23 حزيران 2021، على تأكيد انعقاد المجمع المقدّس في مقرّ الكرسيّ البطريركيّ في أربيل، العراق، بتاريخ 5 أيلول 2021.

خلال هذا السّينودس، سيتنحّى قداسة البطريرك، مار كيوركيس الثّالث، رسميًّا، عن الكرسيّ البطريركيّ لأسباب صحّيّة، وعندها سيقوم أعضاء المجمع المقدّس للكنيسة، بانتخاب الجاثليق البطريرك 122 لكنيسة المشرق الآشوريّة، على الكرسيّ الرّسولي لساليق قطيسفون.

ومن المقرّر تكريس وتنصيب البطريرك الجديد في عيد الصّليب المقدّس يوم الإثنين 13 أيلول عام 2021 في كاتدرائيّة مار يوحنّا المعمدان في عنكاوا، أربيل العراق.

نطلب منكم أن تصلّوا من أجل صحّة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثّالث، ومن أجل الآباء، أعضاء المجمع المقدّس، وهم ينتخبون رئيسًا جديدًا لكنيسة المشرق الآشوريّة".