العالم
12 تشرين الأول 2022, 10:20

فضّول يشدّد من إيبادن- نيجيريا على أهمّيّة الأمانة في الخدمة الكهنوتيّة

تيلي لوميار/ نورسات
إختتم راعي أبرشيّة سيّدة البشارة المارونيّة- أفريقيا الغربيّة والوسطى المطران سيمون فضّول جولته على بلدان نيجيريا وغانا والتّوغو في أفريقيا الغربيّة، والّتي دامت ثلاثة أسابيع جرى خلالها تغيير على مستوى الكهنة، بقدّاس إلهيّ ترأّسه في رعيّة سيّدة البشارة في إيبادن- نيجيريا، يوم الأحد، بمشاركة عدد كبير من أبناء الرّعيّة، وقد سلَّم خلاله مسؤوليّةَ الرّعيّة إلى الخوري جورج داغر العائد إليها بعد أن كان قد خدمها سابقًا لمدّة أربعِ سنوات.

في عظته، تحدّث فضّول عن فضيلة داغر الكهنوتيّة وطواعيّته واستعداده الدّائم للمساعدة، سائلاً الرّبّ أن يقدّس خدمته. كما شكر الخوري شربل سعادة الّذي انتقل إلى رعيّة سيّدة لبنان في اللّومي- التّوغو، متمنّيًا له النّجاح أيضًا في رسالته الجديدة، مركّزًا على أهمّيّة الأمانة في الخدمة الّتي اختار الرّبّ الكهنةَ للقيام بها كما "الوكيل الأمين الّذي أقامهُ سيّده على أهل بيته ليعطيهم الطّعام في حينه".

وفي الختام، شكر خادم الرعّيّة الجديد الرّبّ على نعمه والمطران فضّول على ثقته، معبّرًا عن فرحه بالعودة ومتابعة العمل الرّعويّ مع أبنائها، بحسب ما أفادت صفحة الأبرشيّة على فيسبوك.