لبنان
04 أيلول 2023, 09:45

عون يدعو إلى صلاة حقيقيّة فتستنير أجيالنا وتختار الحياة مع الله

تيلي لوميار/ نورسات
لمناسبة عيد مار ماما الشّهيد، احتفل راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون بالذّبيحة الإلهيّة في كنيسة مار ماما- حبوب، عاونه فيه خادم الرّعيّة الخوري اسطفان جبر والخوري فادي الخوري.

في عظته، عبّر عون عن فرحه بالعيد "مع وجود ذخائر القدّيس ماما في الرّعيّة، والتي تمّ الحصول عليها بالتّنسيق مع أسقف فرنسا حيث تحفظ هامة القدّيس ماما في كاتدرائيّة مار ماما في مدينة لانغر الفرنسيّة.

يعلّمنا مار ماما من سيرة حياته الثّقة بعناية الله، فهو بعد موت والديه، تبنّته امرأة ونقلت إليه إيمان والديه الحيّ والثّابت. وبعد عبورها إلى بيت الآب، تبرّع بثروتها واختار الشّهادة ليسوع آنذاك.

ونحن، على مثال مار ماما في المواقف والخيارات التي علينا اتّخاذها في عمر الشّباب، نصلّي لتكون متناغمةً مع مشيئة الله ودورنا في مشروعه الخلاصيّ.

اليوم دور الأهل الذين يقع على عاتقهم مسؤوليّة الشّهادة لأطفالهم وغرز محبّة المسيح في قلوبهم، لتنموَ الأجيال الجديدة بقناعات مسيحيّة راسخة تواجه بها إيديولوجيّات عالم اليوم المظلمة.

أخيرًا، يعلّمنا القدّيسون كيفية التّحرّر من عبوديّة المادّة والمال، والتّعلّق بكلمة الله التي هي الطّريق والحقّ والحياة."

وإختتم عون داعيًا المؤمنين "إلى صلاة حقيقيّة فتستنير أجيالنا وتختار الحياة مع الله"، حسب إعلام الأبرشيّة.