لبنان
07 أيلول 2023, 06:40

عون في عيد مار ميخائيل: الحاجة ماسّة اليوم للعودة إلى اختبار أبوّة الله في حياتنا

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّس راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال الذّبيحة الإلهيّة في كنيسة مار ميخائيل- فغال احتفالًا بعيد شفيعها، عاونه فيها خادم الرّعيّة الخوري جورج بدران، الخوري اسطفان جبر، الخوري ميشال صقر، الخوري جان بيار الخوري والخوري جاد الحاج، بحضور أبناء الرّعيّة.

في عظته بعد تلاوة الإنجيل المقدّس، تأمّل عون "باسم مار ميخائيل الذي يعني "من مثل الله" ليؤكّد أنّ الله هو سيّد حياتنا وغايته." 

وأضاف بحسب إعلام الأبرشيّة: "في العهد القديم، نرى النّبيّ دانيال يعد الشّعب العبرانيّ بالخلاص ويشجّعه في وسط الاضطهاد وفقدان المعنى من خلال إرسال رئيس الملائكة الذي سيدافع عن الشّعب ويشدّده في وسط الصّعاب.

في العهد الجديد، نرى في سفر الرّؤيا (الفصل ١٢) وعدًا بانتصار الحمل على الاضطهاد، ويتكلّم على معركة سماويّة بين ميخائيل وملائكته من جهة والتّنّين من جهة أخرى.

إنطلاقًا من الكتاب المقدّس، نلتمس الله القويّ القدير الذي يعتني بشعبه دائمًا.

عالم اليوم يهمّش دور الله في الحياة وحضوره الأبويّ من خلال تشريعات وإيديولوجيّات كثيفة تهدف إلى تضليل الشّعب عن حياة الإيمان.

إنّ الحاجة ماسّة اليوم للعودة إلى اختبار أبوّة الله في حياتنا، وعلينا كمسيحيّين أن نشهد لهذه الحقيقة على مثال الأطفال بالتّسليم والطّواعيّة للرّبّ، طالبين معونة الملائكة والقدّيسين."